الأربعاء 22 مايو 2024

هل تمت تسوية جميع القضايا العالقة مع قطر؟ متحدث الرئاسة يوضح

بسام راضي

الاتحادية13-9-2022 | 20:44

حامد محمود

سأل الإعلامي أحمد موسى، السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، عما إذا كانت تمت تسوية جميع القضايا العالقة مع قطر، ليجيب "راضي": "نحن ننظر إلى المستقبل دائمًا".

ولفت في مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد" مع الإعلامي أحمد موسى، إلى أنه حدثث مناقشات عديدة مع الجانب القطري منذ قمة "العلا" التي عقدت في  العاصمة السعودية الرياض.

وأوضح أنه جرت زيارات متبادلة على أعلى مستوى بين الدولتين منذ ذلك الحين، وتم تسوية أمور كثيرة مع الأشقاء في قطر وتكللت اليوم بزيارة الرئيس السيسي.

وأشاد السفير بسام راضي، في بداية مداختله بحفاوة استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي، لدى زيارته الحالية قطر، مبينًا أن الرئيس السيسي، وأمير قطر تميم بن حمد، سيعقدان لقاء قمة غدًا الأربعاء.

وأشار إلى أنه سيتم غدًا كذلك عقد لقاءات موسعة مع  رجال الأعمال القطريين للتباحث حول سبل التعاون الاقتصادي المشترك بين البلدين.

وتوجه الرئيس السيسي، صباح اليوم الثلاثاء إلى مدينة الدوحة في زيارة رسمية لمدة يومين، وذلك تلبيةً للدعوة الموجهة له من شقيقه تميم بن حمد آل ثاني، أمير قطر. 

ويبحث الرئيس خلال الزيارة مع أمير قطر أهم محاور العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين الشقيقين، فضلاً عن التشاور والتنسيق حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك خلال المرحلة الراهنة، التي تتطلب تضافر الجهود من أجل حماية الأمن القومي العربي.