الأحد 12 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء 14-9-2022.. الرئيس السيسي يلتقي أمير قطر

الرئيس السيسي وأمير قطر

تحقيقات14-9-2022 | 11:14

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم الأربعاء 14-9-2022، وعلى رأسها لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالأمير القطري تميم بن حمد، في الديوان الأميري بالعاصمة الدوحة، وذلك حسبما صرح به السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، وبدء مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي، اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء؛ لبحث عدد من الملفات السياسية، والاقتصادية، والاجتماعية، وآخر المستجدات على الساحة العالمية.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، الأمير القطري تميم بن حمد، في الديوان الأميري بالعاصمة الدوحة، وذلك حسبما صرح به السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية.

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، حرص مصر خلال الفترة المقبلة، على تطوير علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري مع مجتمع رجال الأعمال والشركات القطرية، وتنمية الاستثمارات المشتركة للمساهمة في دعم مسيرة التنمية الاقتصادية في البلدين الشقيقين، في إطار من العمل المشترك لتعظيم المصالح المتبادلة والاستغلال الأمثل للفرص المتاحة، معربًا عن سعادته باللقاء الذي يجسد روح التعاون الأخوي بين مصر ودولة قطر.

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، تأكيد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن حجم الاقتصاد المصرى تضاعف ثلاث مرات خلال ٦ سنوات، على نحو يعكس نجاح الحكومة في توجيه التمويلات التنموية إلى استثمارات حقيقية ومشروعات ومبادرات ذات جدوى أسهمت في تحسين مؤشرات الأداء المالى خلال العام المالى المنتهي في يونيه ٢٠٢٢، حيث سجلنا أعلى معدل نمو منذ عام ٢٠٠٨ بنسبة ٦,٦٪  من الناتج المحلي الإجمالي مقارنة بمتوسط عالمي ٣,٢٪ للاقتصادات الناشئة، وحققنا فائضًا أوليًا للعام الخامس على التوالي بقيمة ١٠٠ مليار جنيه وبنسبة ١,٣٪ من الناتج المحلي بينما تراجع عجز الموازنة من ١٣٪ في العام المالي ٢٠١٢/ ٢٠١٣ إلى ٦,١٪  في العام المالي الماضي، وذلك رغم التحديات العالمية الراهنة وما تفرضه من تداعيات بالغة القسوة على مختلف الاقتصادات الدولية. 

وأضاف الوزير، أننا مستعدون لتذليل كل العقبات تحفيزًا للاستثمارات المحلية والأجنبية، بما في ذلك تعزيز الشراكة المصرية الكورية لتعظيم القدرات الإنتاجية والتصديرية المصرية، وتوفير المزيد من فرص العمل.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، بدء مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي، اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء؛ لبحث عدد من الملفات السياسية، والاقتصادية، والاجتماعية، وآخر المستجدات على الساحة العالمية وتداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية، وانتشار فيروس كورونا وتوافر اللقاحات والأمصال.

ويناقش مجلس الوزراء، خلال اجتماعه، عددًا من الموضوعات ومشروعات القوانين والقرارات الوزارية الهامة التي تهدف إلى إحداث نهضة علي كافة المستويات، وتحقيق الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي وتشجيع الاستثمارات، ومتابعة استكمال العمل بالمشروعات القومية المختلفة على مستوى محافظات الجمهورية، ومن بينها مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير القرى والريف المصري.

كما يتابع المجلس أيضًا ما تم بشأن الإجراءات التي يتم اتخاذها بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتوفير السلع الغذائية للمواطنين ومراقبة الأسواق، وملف التعديات على الأراضي وإتاحة الأراضي الصناعية للمستثمرين، ومظلة الضمان الاجتماعي وملفات تطوير بقطاعات الدولة المختلفة من صحة ورياضة وتعليم ونقل وغيرها، والإجراءات الخاصة برعاية محدودي الدخل وتوفير احتياجات المواطنين بشكل عام.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، إطلاق وزارة القوى العاملة، مبادرة جديدة في مجال السلامة والصحة المهنية تحت عنوان «المناخ مسئوليتي»، في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لنشر الوعي البيئي والمناخي على كافة الأصعدة، بالتزامن مع استضافة مصر لمؤتمر المناخ COP27، والذي سيعقد في مدينة شرم الشيخ.

وجاء في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، أنه تم إطلاق المبادرة في محافظة بورسعيد بتوجيهات من وزير القوى العاملة حسن شحاتة؛ للتعريف بالتغير المناخي وتأثيره الضار على المجتمع وبرامج التعامل مع تغير المناخ، فضلًا عن دور قطاع السلامة والصحة المهنية في الحد من التأثيرات الضارة للتغيرات المناخية.

وأشار مدير مديرية القوى العاملة ببورسيعد عبد الونيس عبد الله، أن إطلاق المبادرة له تأثير إيجابي على تغيير الوعي البيئي لدى العمال في المصانع والشركات المختلفة، مشيرًا إلى أنه تم تنفيذ المباردة في الهيئة العامة للاستثمار، بمشاركة 17 شركة في قطاع الملابس الجاهزة، وحضور عدد 45 من العمال ومسؤلي الموارد البشرية ومسؤلي السلامة بالشركات.

Dr.Radwa
Egypt Air