الخميس 27 يونيو 2024

أول مصرية تتأهل إلى نهائي العالم.. معلومات عن بطلة المصارعة سمر حمزة

سمر حمزة

ملاعب الهلال15-9-2022 | 14:46

ميادة عبد الناصر

تصدر اسم اللاعبة المصرية سمر حمزة التريند على جوجل في الساعات الماضية وذلك عقب  احتلال  مصر المركز السادس عشر فى ترتيب الدول من حيث الميداليات ببطولة العالم التى تقام بصربيا ، بعد الميدالية الفضية التى توجت بها سمر حمزة لاعبة المنتخب  بعد الهزيمة أمام بطلة تركيا ياسمين أدار وتعتبر هذه الميدالية إنجازا فريدا وذلك لأنها لأول مرة لاعبة مصرية لنهائي بطولة العالم للمصارعة الرومانية.

ومن خلال السطور التالية نستعرض اهم محطات سمر حمزة ونبذه عن حياتها كلاعبة مصرية من طراز فريد.

 

 

من هى سمر حمزة وماهو مشوارها

هي لاعبة المنتخب المصري في المصارعة الرومانية، وُلدت في يوم 4 أبريل عام 1995 وبدأت في ممارسة الرياضة بسن الـ13 في ملاعب الكاراتيه.

 

شاركت في أول بطولة على المستوى المحلي عام 2013، وأظهرت خلالها قوة بدنية أبهرت المتابعين الذين اعتبروها أملا جديدا في ميدالية أولمبية.

بدأت اللاعبة مشوارها في البطولة الحالية، التي انطلقت 10 سبتمبر وتستمر حتى 18 سبتمبر الجاري، بالفوز على الكندية جوستينا دي ستاسيو بنتيجة 3/1، علما أن الكندية هي بطلة العالم في نسخة 2018.

 سمر حمزة تأهلت لنصف نهائي بطولة العالم، بعد فوزها على بطلة النمسا بنتيجة 1/3.

اقرأ أيضا:

الأولمبية تهنئ سمر حمزة لحصولها على فضية العالم للمصارعة

 

بطولات سمر حمزة 

توجت بميدالية برونزية فى بطولة العالم 2021، بعد غياب 15 عامًا عن التتويج بميداليات.

تعد ميدالية سمر هي الأولى لمصر منذ آخر ميدالية تحققت عن طريق محمد عبد الفتاح بوجى عام 2006، وهى ذهبية بطولة العالم، أى أنها استعادت التتويج بالميداليات بعد غياب 15 عاما عن ببطولات العالم.

تمتلك الكثير من الميداليات الدولية والعالمية ويعد أبرزها تحقيق برونزية دورة البحر المتوسط، وفضية بطولة الرانك الدولية، كما احتلت المركز الثالث فى التصنيف الدولى للمصارعة الشهر الماضى.

لمعرفة تفاصيل عن عودة بعثة منتخب المصارعة بفضية سمر حمزة اضغط هنا