السبت 1 يونيو 2024

محافظ الغربية يستقبل نائب وزير الإسكان لبحث مشروعات تطوير العشوائيات

2-8-2017 | 15:10

زينب ابو الخير وشيماء عبده

استقبل اليوم اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، الدكتور أحمد درويش نائب وزير الإسكان لتطوير العشوائيات بمكتبه بالديوان العام؛ لمناقشة نسب التنفيذ بمشاريع تطوير المناطق العشوائية بالمحافظة.

 

ووضع الدكتور أحمد درويش، نائب وزير الإسكان لتطوير العشوائيات، واللواء احمد صقر محافظ الغربية حجر الاساس لمشروع الكندلية بمدينة طنطا.
 

وقال درويش إن المشروع يعمل على بناء ١٣ عمارة سكنية في 4 مواقع بحي ثان طنطا وثلاثة مواقع بحي أول طنطا، لتوفير ١٥٦ وحدة سكنية و٢٨ وحدة تجارية.
 

وأوضح نائب الوزير أن التكلفة الإجمالية تبلغ حوالي ٩٣ مليون جنيه، يتم توفيرها من صندوق تطوير المناطق العشوائية على 4 دفعات، مشيرا إلى الانتهاء من تطوير المشروع خلال عام.
 

وأشار إلى أنه طبقا للاتفاقية ستعمل المحافظة على تنفيذ جميع المرافق الرئيسية للمشروع من مياه وكهرباء وصرف صحي وطرق خاصة بالمنطقة التى سيتم بناؤها.

 

ولفت إلى أن مشروع الكندلية كان متوقفا من ٢٠١١ وبدأ تنفيذ المشروع مطلع هذا العام بعد حل جميع المشاكل المتعلقة به بتوفير أراض لبناء المشروع، وقد بدأت بالفعل أعمال البناء في إحدى العمارات وتم بناء دورين فيها.
 

وأضاف بأنه جار تنفيذ أعمال التطوير في منطقة صندفة وأبوشاهين، ويتم تطوير شبكة المياه والصرف الصحي ورصف الشوارع، وتم الانتهاء من ٨٨% من المشروع. وبذلك يتبقى منطقة واحدة في المحلة الكبرى وهي منطقة سوق اللبن وتم إدراجها في البروتوكول الموقع بين الصندوق والمحافظة، ليتم إعلان المحافظة خالية من العشوائيات العام المقبل.