الخميس 9 مايو 2024

خسائر بـ5 ملايين جنيه.. السيطرة على حريق مصنع كتان في الغربية

حريق كتان الغربية

الجريمة15-9-2022 | 19:44

إبراهيم محمد

سيطرت قوات الحماية المدنية بمديرية أمن الغربية، على حريق هائل نشب داخل قرية شبراملس التابعة لدائرة مركز زفتى، ونتج عن الحريق تفحم شونة ومصنع كتان وتروبيل لتجميع الكتان بعد أن أتت النيران عليهم بالكامل مسببة خسائر مبدئية تجاوزت نحو 5 ملايين جنيه.

وتبين من المعاينة الأولية للحريق أن قطعة الأرض تابعة لمصنع كتان تضم محصول أكثر من 140 فدانًا، اشتعلت بها النيران وأتت على تروبيل كتان مجاور لها وشونة لتجميعه.

وأسفر الحريق عن إصابة شاب يُدعى "م.م" 35 عامًا، صدمه جرار زراعي في أثناء محاولة قائده الابتعاد بكميات من الكتان لمنع وصول النيران له التي أتت على العشرات من أطنان الكتان، كما أصيب شاب باختناق من أثر الحريق وتم إسعافه.

وكانت قرية شبراملس التابعة لمركز زفتى بمحافظة الغربية، شهدت نشوب حريق داخل أحد مصانع الكتان، وتصاعدت السنة اللهب، والتهمت كميات كبيرة من محصول الكتان، داخل المصنع وانتقلت قوات الحماية المدنية لمحاولة السيطرة على الحريق، قبل امتداده الي المناطق المجاورة بالقرية.

كان اللواء محمد عمار، مدير أمن الغربية، تلقى إخطار من مأمور مركز شرطة زفتي، بورود بلاغ باندلاع حريق داخل أحد مصانع الكتان بقرية شبرا ملس التابعة، وتروبيل كتان ملحق بأحد المصانع وتمت السيطرة على ألسنة اللهب من قبل قوات الحماية المدنية.

انتقلت قوة أمنية من مباحث مركز زفتي، و8 سيارات إطفاء و قوات الحماية المدنية إلى محل الواقعة، وتبين من التحريات والمعاينة الأولية، اندلاع حريق داخل أحد مصانع الكتان، وامتدت النيران إلى المنطقة الموجودة خارج المصنع.

التهمت كمية كبيرة من محصول الكتان وتمكنت قوات الإطفاء من السيطرة على ألسنة اللهب، وفصل الكتان عن المناطق المتضررة.

وحرر محضر بالواقعة، وأخطرت جهات التحقيق التى باشرت التحقيقات في الواقعة وطلبت سرعة طلب تحريات المباحث وإعداد تقرير بشأن الخسائر الناجمة عن الحريق، ومعرفة سبب اندلاعه لبيان إذا كان هناك شبه جنائية من عدمه.

Dr.Radwa
Egypt Air