الأحد 21 يوليو 2024

انطلاق مبادرة «مصر الحياة والعمل 2020» بدمنهور

2-8-2017 | 15:23

انطلقت ظهر اليوم الأربعاء، الدورة التدريبية "معلم محترف معتمد" ضمن مبادرة مصر الحياة والعمل 2020" بمدينة دمنهور بمحافظة البحيرة.

وتستمر الدورة حتى يوم الخميس المقبل، وتهدف إلى رفع كفاءة المعلمين وتطوير مهاراتهم وفقًا للبروتوكول الموقع بين اتحاد المعلمين العرب برئاسة خلف الزناتي نقيب المعلمين، ورئيس اتحاد المعلمين العرب وبورد المملكة المتحدة "UK Training Board" ممثلًا عنه الدكتور ياسر خلف مدير تطوير الأعمال.

وأكد "الزناتي" حرص الاتحاد على رفع كفاءة معلميه وتأهيلهم لمواكبة التقدم المذهل الذى يشهده العالم، مشيدًا بموقف الاتحاد للاهتمام بتدريب المعلمين المصريين قبل غيرهم عرفانًا بالجميل وتقديرًا لدورهم على مر العصور.

وقال الدكتور خلف: "التدريب والتأهيل له دور مهم في تعزيز معرفة العاملين في مختلف المهن، فهو يبقيهم على إطلاع على كل جديد في عالم مهنتهم ويمكنهم من التفاعل مع تجارب الآخرين، كما أن المؤسسات الناجحة تحرص على تدريب العاملين لديها حتى ترتقى بمهاراتهم وقدراتهم حتى يواكبون كل جديد في عالم يشهد كل يوم دخول مفاهيم جديدة للعلم والمعرفة، مما يتطلب معه حرص الفرد والمؤسسات على مواكبة كل تطور في العمل حتى لا يتخلفوا عن ركب المعرفة".

وأوضح إبراهيم شاهين وكيل أول نقابة المعلمين، ونقيب معلمي دمنهور أن قطاع التعليم يُعد من أهم قطاعات المجتمع ويعول عليه الكثير في بناء الأجيال الناشئة، لافتًا إلى أن الاهتمام بتدريب المعلمين يقع ضمن حرص نقابة المعلمين على الدفع بالمتطلبات الضرورية التي تمكن المعلمين من مواكبة التطور المستمر.