الأربعاء 15 مايو 2024

أفكار لتنظيم مكتب أولادك قبل بدء الدراسة

ترتيب مكتب الصغير يساعده على التركيز

سيدتي16-9-2022 | 15:35

تهتم كل أم بترتيب وتنظيم أغراض أبنائها، و لأن مكتب طفلك يشكل عنصرا هاما في عملية  تحصيله الدراسي، وخاصة مع اقتراب بدء السنة الدراسة الجديدة ، نقدم لك "سيدتي" مجموعة من النصائح لترتيب مكتب صغارك قبل بدء الدراسة ،والتي نشرت علي موقع  Wiki how”

ابدئي من الصفر

أن تقومي بتنظيم مكان خالي هي فكرة عبقرية، لذا اخلي المكتب، افرغي المكتب من كل الأغراض وضعيها علي طاولة اخري، لا تتركي أي أغراض عليه أو داخل أدراجه.

 

التنظيف

خلو المكتب فرصة عظيمة لتنظفيه جيدا وخاصة من الداخل، تأكدي من إبعاد كافة الأغراض بعديا عنه قبل مرحلة التنظيف، نفضي أسطح المكتب، ولمعيه باستخدام منظف للأسطح، ثم اخرجي كل الأدراج ونظفيها جيدا، و استخدمي مواد منظفة  مناسبة للأخشاب للحفاظ عليها،  يمكنك استخدام مفارش ملونة مبهجة لتبطين الأدراج إذا اردت.

 

فرز المتعلقات

تأتي مرحلة الفرز وهي أهم خطوة، افرزي كافة المتعلقات، وتخلصي من كافة الأغراض القديمة الخاصة بالعام الماضي، من كتب واوراق، أما بالنسبة للأقلام والألوان، حددي ما يمكن إستخدامه ولا يزال مفيد، وارم كل ما لم يعد صالحا للاستخدام ، لا يوجد مشكلة في الإحتفاظ ببعض المتعلقات التي لها قيمة عاطفية مثل الصور أو هدية او تذكار.

 

إعادة التجميع

جمعي كافة الأغراض المتشابهة في مجموعات منفصلة، فمثلا الأقلام الملونة الخشب في مجموعة، المقصات والأدوات المكتبية في مجموعة أخري وهكذا .

 

إعادة الترتيب

استخدام منظمات جديدة ، فكرة جيدة ، ستشعر ابنك أن كل ما لديه جديد، استخدمي علب جديدة ملونة لوضع الألوان والأقلام، ومنظمات المكتب الأخري لوضع الأوراق والملفات ، تأكدي أن كل غرض في مكانه المناسب، واستغلي كافة المساحات لترتيب الأغراض.

 

لا تنس من التأكد من أن يكون كرسي مكتب طفلك مناسب لعمره وحجمه، وأيضا له مسند داعم للظهر حتي يشعر بالراحة أثناء الاستذكار، وضعي له سلة مهملات بالقرب من مكتبه ليحافظ عليه نظيفا مرتبا.

وفي النهاية اشركي معك طفلك أو طفلتك في ترتيب مكتبه قبل بدء الدراسة حتي يدخل في أجواء الدراسة ويتحمس لها.

Dr.Radwa
Egypt Air