الأحد 12 مايو 2024

الملك تشارلز وكاميلا يستقلبان زعماء العالم قبل جنازة الملكة إليزابيث غدا

الملك تشارلز فى استقبال الرؤساء

الهلال لايت 18-9-2022 | 18:11

ميادة عبد الناصر

يستضيف الملك تشارلز، في حفل استقبال القرن، ما يقرب من 1000 شخص من كبار الشخصيات، بما في ذلك قادة العالم وأفراد العائلة المالكة الأجانب في قصر باكنجهام، الليلة، حيث تقف الأمة دقيقة صمت على والدته عشية جنازتها غدًا.

ووفقا لموقع "ديلي ميل" البريطاني، لا يزال مئات الآلاف يصطفون للاقتراب من 14 ساعة، لليوم الأخير، من استلقاء الملكة إليزابيث في الولاية بقاعة وستمنستر.

الرئيس الأمريكي جو بايدن، وجاسيندا أرديرن، ورئيس وزراء نيوزيلندا، ورئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، من بين رؤساء الدول في لندن، لحضور جنازة الملكة إليزابيث، غدًا الإثنين، ومن المتوقع أن يهبط إيمانويل ماكرون في وقت لاحق.

ومن المتوقع أيضًا أن يشاهد معظمهم نعش الملكة في قلب البرلمان القديم، بعد منحهم مهلة زمنية لكبار الشخصيات، ما يزيد من احتمالية أن المعزين الذين وقفوا في طوابير طوال الليل سيقدمون احترامهم لقادة العالم الحر. 

الليلة 1000 ضيف سوف يستقبلهم تشارلز وكاميلا حيث سيحضر قادة العالم والسفراء وأفراد العائلة المالكة الأجانب حفل استقبال في القصر، حيث سيستقبلهم أيضًا أمير وأميرة ويلز والأميرة الملكية وإيرل وكونتيسة ويسيكس.

سيكون الملوك والملكات من هولندا والنرويج وإسبانيا حاضرين أيضًا، حيث يصلون الساعة 6 مساءً لتناول المشروبات والمقبلات في معرض صور قصر باكنجهام والشقق الحكومية.

Dr.Radwa
Egypt Air