الثلاثاء 7 مايو 2024

إزالة الأحرف الأولى لاسم الملكة إليزابيث من الزي العسكري للأمير هاري

البدلة

الهلال لايت 18-9-2022 | 19:32

ميادة عبد الناصر

من المعروف أن الأمير هارى قد تعرض لأزمات كبيرة مع عائلته في الفترة الأخيرة، وهو ما جعله يتجرد من ألقابه العسكرية ومناصبه الملكية، ولكن الصدمة الكبرى بالنسبة له عندما تم إزالة الأحرف الأولى للملكة الراحلة إليزابيث الثانية "ER" من كتف زيه العسكري، وهو في نظرته الأخيرة على نعشها.

يقال إن دوق ساسكس، 38 عامًا، قد فكر في ارتداء بدلة عادية لتجنب الإحراج، أثناء وقوف أحفاد الملكة الثمانية، كحرس شرف بجوار النعش داخل قاعة وستمنستر الليلة الماضية، وفقا لـ"ديلي ميل"، حيث وقف ويليام وهاري، اللذان يرتديان الزي العسكري، على طرفي نعش جدتهما، وانضم إليهما أبناء العمومة زارا تيندال، وبيتر فيليبس، والأميرات بياتريس ويوجيني، والسيدة لويز وندسور، وشقيقها فيسكونت سيفيرن.

وكان هاري، الذى تواجد في خط المواجهة خلال جولتين من الخدمة في أفغانستان، قد مُنع في السابق من ارتداء الزي العسكري هذا الأسبوع، لأنه لم يعد من أفراد العائلة المالكة، وحصل الأمير هاري على إذن من الملك تشارلز لارتداء كسوة الوقفة الآخيرة داخل قصر وستمنستر.

ومع ذلك، فإن دوق ساسكس قد تعرض للدمار عندما اكتشف أن الأحرف الأولى لاسم جدته قد تم تجريدها من كتف زيه العسكري، فيما لم تتم إزالة الأحرف الأولى من زى الأمير ويليام، ومن المفهوم أن "يأس" هاري يتركز إلى حد كبير حول الأمير أندرو، الذي لم يعد أيضًا ملكيًا عاملاً، إلا أنه احتفظ بالأحرف الأولى على زي نائب الأميرال بينما نظم أبناء الملكة الراحلة وقفة شرفية.

كان دوق ساسكس، مساعدًا شخصيًا لمعسكر الملكة، ونتيجة لذلك، كان يرتدى سابقًا السيف، لكنها كانت من بين المناصب التى استقال منها عندما تنحى عن واجباته الملكية وانتقل إلى كاليفورنيا، ويتم ارتداء الأحرف الأولى من "ER" تقليديًا فقط من قبل الموجودين في خدمة للملك، وبالتالي يُعتقد أن غياب الرمز يرجع إلى لوائح اللباس وليس إهانة لهاري.

وقال صديق لهاري، للصحيفة البريطانية: «إنه حزين القلب، إن إزالة الأحرف الأولى من اسم جدته أمرًا مقصودًا للغاية».

 

Egypt Air