الثلاثاء 14 مايو 2024

29 مليون جنيه.. تفاصيل مثيرة عن ضبط «ماس» وأحجار كريمة بمطار القاهرة

الجمارك

توك شو19-9-2022 | 00:10

علق إبراهيم عبد اللطيف مستشار رئيس  مصلحة الجمارك لشؤون المطارات على تمكن  سلطات مطار القاهرة من إحباط تهريب 129 جراماً من الماس والأحجار الكريمة بحوزة إحدى الراكبات قائلاً: " لدينا جهود جبارة في ضبط كثير من القضايا تخص ذهب وأسلحة وذخائر ومجوهرات وماس وحتى البواريك والقضية الأخيرة تخص راكبة قادمة من إحدى الدول العربية حيث تم الاشتباه بها  ولم نجد شيئًا  في الحقائب والأمتعة لكن ارتباك الراكبة كان مدعاة لمزيد من الشكوك حولها".


ولفت خلال مداخلة هاتفية  ببرنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة  ON إلى أن رجال الجمارك في المطار  لا يعملون على تفتيش الحقائب بالأجهزة فقط، لكن يعتمدون على قراءة لغة الجسد للمسافر والمستندات".

 تابع : " ندرب رجال الجمارك على لغة الجسد، وحيث أن ارتباك الراكبة دفع لتعزيز الشكوك لدى مأمور الجمارك حيث قر تفتيشها ذاتياً وهي مرحلة مهمة في ضوء الشكوك تجرى بواسطة  قوانين ولوائح وتم عرض المسألة على مدير الجمرك  لتحديد من سيقوم بالمهمة حيث أنه ليس بإمكان أي موظف القيام بعملية التفتيش الذاتي".

 تابع: "صدرت الأوامر  بتفتيشها عبر مفتشة أنثى حيث أن العملية تتطلب التفتيش في أماكن حساسة وتم إاتشاف 129 جراماً من الماس والاحجار الكريمة بحوزتها بتكاليف تقدر بنحو 29 مليون جنيه".

Dr.Radwa
Egypt Air