السبت 29 يونيو 2024

«الدولية للهجرة» تشيد بالتطورات السياسية في ليبيا

2-8-2017 | 20:15

أشاد مدير عام المنظمة الدولية للهجرة وليام سوينج، بما تحقق من تطورات سياسية إيجابية، في ليبيا، منذ زيارته في شهر مارس الماضي لطرابلس، وحتى الآن.

وقال إنه يزور ليبيا لمتابعة تطور الأداء، فيما يخص مساعدة ليبيا على التعامل مع قضية الهجرة غير الشرعية، ومشكلة النازحين.

واستعرض سوينج، ما تتخذه المنظمة الدولية للهجرة من إجراءات؛ لترحيل المهاجرين، ودعمهم لبداية حياة جديدة في بلدانهم الأصلية، مبديًا امتنانه لمستوى التنسيق بين المنظمة، والأجهزة الليبية.

بدوره قال رئيس المجلس الرئاسي الليبي، فائز السراج، إن الدول المصدِّرة للمهاجرين، لا تتعاون بالشكل المطلوب مع بلاده، مؤكدًا أن حكومة الوفاق الوطني تقدم، بحسب الإمكانات المتاحة، الدعم الإنساني للمهاجرين الموجودين على أراضيها إلى حين إرجاعهم لبلدانهم.

جاء ذلك خلال استقبال السراج، اليوم، مدير عام المنظمة الدولية للهجرة وليام سوينج، ووفد مكتب المنظمة الإقليمي، الأربعاء، بمقر المجلس الرئاسي في العاصمة طرابلس، الذي حضره عن الجانب الليبي، عدد من مسؤولي المجلس الرئاسي ووزارة الخارجية.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني: «إن لقاء السراج مع مدير عام المنظمة الدولية للهجرة، ناقش برامج المنظمة للتعامل مع قضية الهجرة والمهاجرين في ليبيا، وتطرق إلى الجوانب السياسية والإنسانية والاقتصادية لهذه القضية».

وتطرق رئيس المجلس الرئاسي في حديثه، إلى دور دول الجوار في جنوب ليبيا التي تأتي عبر حدودها أفواج المهاجرين، مؤكدًا ضرورة أن تكون هناك أسس واضحة للتعامل معها، موضحًا أن ليبيا متضررة وهي ضحية لهذه الهجرة، كما استغرب من أن ينحصر الحديث عن الهجرة على ليبيا، رغم أن آثارها السلبية تمس أوروبا كلها بشكل مباشر أو غير مباشر.

    الاكثر قراءة