الأحد 5 مايو 2024

آخرهن ياسمين صبرى ..فنانات اتجهن لليوجا

ياسمين صبري

فن20-9-2022 | 20:27

سلمى السيد


اليوجا هي مجموعة من الممارسات أو التخصصات الجسدية والعقلية والروحية، التي نشأت في الهند القديمة و اليوغا هي واحدة من ست مدارس أرثوذكسية من الفلسفة الهندوسية و هناك مجموعة واسعة من مدارس اليوغا وممارساتها وأهدافها في الهندوسية والبوذية والجاينية وتوجد بعض الفنانات عشقن اليوجا وحرصن على تأديتها منهم:
ياسمين صبري
حرصت الفنانة ياسمين صبري على مشاركة متابعيها بالعديد من الصور وهي تمارس اليوجا و علقت ياسمين صبري مؤخرا على ممارستها اليوجا بأنها تجعلها في صفاء ذهني دائم.

نور اللبنانية

وليست ياسمين الصبري أول الفنانات اللواتي اهتممن بلعبة اليوجا بل سبقتها الفنانة نور اللبنانية، ونشرت عدة صور لها وهي تمارس اليوجا وصرحت بأنها بدأت اليوجا في فترة الكورونا وأصبحت من عشاق اليوجا.


لقاء الخميسي 
وتحدثت الفنانة لقاء الخميسي مؤخرا، عن أهمية اليوجا وقالت أنها تصفي الذهن وتعمل على الاسترخاء وتخفف من الضغوط النفسيه وتساهم في تحسين صحة الإنسان.

 


ناهد السباعي 
 وكذلك الفنانة ناهد السباعي في حديث لها، أنها وجدت اليوجا أفضل صديق لها لأنها تتحدث مع العقل الباطن لها وأنها دائمة التعامل مع عقلها.


تارا عماد 
وفي نفس السياق صرحت الفنانه تارا عماد، بأنها كان لديها مشكلة مرضية في ظهرها وعندما ذهبت للطبيب نصحها بممارسة اليوجا وأضافت أنها تشعر بالراحة عند ممارستها لهذه الرياضة.


منة شلبي
وكذلك منة شلبي، تحرص على ممارسة رياضة اليوجا باستمرار كما تحب الجلوس بمفردها أثناء تدريب اليوجا وصرحت بأن رياضة اليوجا تحسن من صحتها النفسيه.