الثلاثاء 25 يونيو 2024

تخصصات المستقبل.. تعرف على برامج جامعة القاهرة التكنولوجية (فيديو)

جامعة القاهرة التكنولوجية

توك شو22-9-2022 | 10:48

أشرقت حفني

قدمت قناة مصر الأولى، جولة من داخل جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية، التي تضم 15 معملا، حيث سلط البرنامج الضوء على الدور الاكاديمي البارز داخل هذه الجامعة في تطبيق التكنولوجيا واستغلالها لتلبية احتياجات سوق العمل من الموارد البشرية التقنية والتكنولوجية اللازمة لمتطلبات خطط التنمية الاجتماعية والاقتصادية للدولة.

وقال الدكتور سيد الفار، وكيل تكنولوجيا الصناعة والطاقة، إن معمل "سمارت جريد" تم تصميمه من خلال بروتوكول تعاون مع أحد الشركات، وهو من أحدث المعامل، مضيفًا أن الجامعة تضم 15 معمل، وتستهدف إنشاء 10 معامل جديدة.

وذكر ان معمل "سمارت جريد" يستهدف العمليات المرتبطة بالطاقات الجديدة والمتجددة، ويخدم الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، ويتميز بقدرته في تقنية الذكاء الاصطناعي وعملية الإدارة عن بعد.


وقال الدكتور على حسن رئيس قسم الأطراف الصناعية والأجهزة التقويمية، إن القسم يستهدف النهوض بصناعات الأجهزة التقويمية وكذلك الأطراف الصناعية في مصر، مشيرًا إلى أنه لا يوجد في مصر أي جامعة او برامج تستهدف هذه التخصصات، معلقا: "الخريجين هيشتغلوا في الشركات المصممة لهذه الأجهزة وأول دفعة في البرنامج وصلت لـ 20 طالب ونستهدف العام الجديد أكثر من 75 طالب في هذا القسم".