الأربعاء 5 اكتوبر 2022

ثقافة المنوفية تحتفل بـ عيد الفلاح (صور)

جانب من الفعاليات

ثقافة22-9-2022 | 14:35

درا الهلال

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة احتفالية ثقافية وفنية بمناسبة عيد الفلاح بفرع ثقافة المنوفية برئاسة أحمد فوزي بإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافى برئاسة محمد محمدي، حيث أقام بيت ثقافة بركة السبع الفعاليات الاحتفال بمركز شباب الغوري.

وأوضح مدير عام الفرع دور الفلاح المصري في التنمية ودور الثقافة الذى يأتى من خلال تنظيم محاضرات ثقافية وتوعية بالتنسيق مع الإدارة الزراعية بالمنوفية وذلك إيماناً من الثقافة بدور الفلاح المصري في تنمية بالمجتمع ومساندة الدولة لها.

 أعقبها أمسية أدبية شارك فيها مجموعة من الأدباء منهم سعيد منصور، رفعت رجب ومحمد الدروفى، كما أقيمت ورشة رسم للأطفال بعنوان "عيد الفلاح" أدارتها حسناء نوية وأميرة حما، إلى جانب ورشة الرسم على وجوه الأطفال.

وعقدت محاضرة بعنوان "الفلاح والتنمية المستدامة" إلقاها المهندس وليد عبدالمنعم، وتحدث عن دور الفلاح في الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية والإنتاج الحيواني والداجني وما تقدمه الدولة من إسهامات وإرشادات لمساعدة الفلاح وتناول أيضًا ضرورة المحافظة على الرقعة الزراعية وضرورة تفعيل مبادرة القرية المنتجة

ونفذت محاضرة أخرى بعنوان "الفلاح والتنمية المستدامة" ألقاها ماهر حمودة، وأشار إلى قانون الإصلاح الزراعي وإعادة توزيع الأراضي على الفلاحين وتحديد ملكية الفرد 5 أفدنة وذلك أدى إلى مساهمى الدولة في زيادة الرقعة الزراعية أدت إلى تقدم الاقتصاد المصري، ثم تحدث عن زراعة القطن ورعاية الدولة مما يؤدى إلى تنشيط المصنوعات النسيجية والقطنية مما يؤدى إلى ازدهار الاقتصاد.

وفى الختام قدمت فرقة المنوفية للآلات الشعبية بقيادة يوسف النقيب حفل فني، تضمن مجموعة من الأغانى الشعبية، أعقب ذلك تم توزيع شهادات التقدير على بعض الفلاحين تقديرًا لهم وذلك بحضور مجموعة من القيادات الثقافية والتنفيذية.