الأربعاء 5 اكتوبر 2022

أستراليا تلتزم بأهداف مبادرة الطلب على الطاقة النظيفة مع عدد من الشركات

أستراليا

عرب وعالم22-9-2022 | 22:54

دار الهلال

شارك المبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص للمناخ جون كيري في اجتماع مع الحكومة الأسترالية وعدد من الشركات في مدينة بيتسبرج بولاية بنسلفانيا الأمريكية، للالتزام بأهداف مبادرة الطلب على الطاقة النظيفة.

وجاء في بيان عن مكتب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية أن المبعوث الرئاسي الخاص للمناخ جون كيري انضم إلى حكومة أستراليا حيث وقع خطاب نوايا بين الحكومة الأسترالية، ممثلة بوزير التغير المناخي والطاقة كريس بوين، وتسع شركات هي أكامي وأمازون وسايكو وجوجل وإيرن ماونتين ولولوليمون ووبيبسيكو وسيلزفورس ويونيليفر- لدعم انتقال الطاقة النظيفة من خلال العمل على شراء الطاقة النظيفة في أستراليا وحول العالم.

وأضاف البيان -الذي جاء على الموقع الرسمي للخارجية الأمريكية- أن هذه الشركات معا تسعى إلى إطلاق استثمارات بما بين 2.2 إلى 2.8 مليار دولار أمريكي في البنية التحتية للطاقة النظيفة في أستراليا الناشئة عن عمليات القطاع التجاري والصناعي، والعمل جنبا إلى جنب مع الحكومة الأسترالية كجزء من مبادرة الطلب على الطاقة النظيفة.

وتعمل العديد من هذه الشركات بالفعل مع شركائها في سلسلة التوريد في أستراليا وتؤكد الرغبة في دعم مورديها من خلال شراء الطاقة النظيفة مع توفر المزيد من الخيارات، وفقا للبيان.

وأشارت أستراليا والشركاء من الشركات اليوم بوضوح إلى دعمهم للمبادئ الرئيسية لتمكين مشتريات الطاقة المتجددة للشركات، مما يعطي وزناً كبيراً للجهود الجارية لتكثيف نشر الطاقة النظيفة وتسريع انتقال الطاقة في دعم لأهداف المناخ العالمية.

الاكثر قراءة

مطار القاهرة2