الأحد 28 ابريل 2024

آخر أخبار مصر اليوم الجمعة 23-9-2022.. حقيقة تجريف الحديقة الدولية بمدينة نصر

الحديقة الدولية بمدينة نصر

تحقيقات23-9-2022 | 11:17

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز آخر أخبار مصر اليوم الجمعة 23-9-2022، جاء فيه مجموعة من الأخبار خلال الفترة الصباحية، بينها، نفي المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما تم تداوله من صور تزعم تجريف الحديقة الدولية بمدينة نصر، وإزالة الأشجار النادرة بها تمهيدًا لبيعها، ومشاركة سامح شكري، وزير الخارجية، في أعمال الاجتماع الوزاري للجنة تنسيق المساعدات الدولية المقدمة إلى الشعب الفلسطيني AHLC، والذي عقد في نيويورك على هامش أعمال الدورة 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، نفي المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما تم تداوله من صور تزعم تجريف الحديقة الدولية بمدينة نصر، وإزالة الأشجار النادرة بها تمهيدًا لبيعها.

وأوضح المركز الإعلامي، في بيان اليوم، أنه تواصل مع محافظة القاهرة، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لتجريف الحديقة الدولية بمدينة نصر أو إزالة الأشجار النادرة بها، تمهيدًا لبيعها.

وأشارت إلى أن الحديقة الدولية ذات طبيعة خاصة، ولا يمكن المساس بها، تعد واحدة من أهم الوجهات السياحية الموجودة داخل مصر، باعتبارها صرحًا متكاملًا يضم نماذج من المعالم المميزة لمختلف دول العالم، وتعد نافذة تعكس ثقافات تلك الدول، مُشددةً على أنه يجري تنفيذ خطة شاملة لتطوير الحديقة ورفع كفاءة جميع خدماتها، مع الحفاظ على محتويات أجنحة الدول المختلفة المتواجدة بها، من النباتات والأشجار النادرة؛ بهدف إعادتها لرونقها وطابعها التراثي، وجذب مزيد من الاستثمارات داخل الحديقة، لزيادة إيراداتها خلال الفترة المقبلة، لاستخدامها لرفع كفاءة الحديقة بما يليق بزوارها من المواطنين.

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، مشاركة الدكتور هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، اليوم، في المائدة المستديرة المنعقدة خلال فعاليات منتدى بلومبيرج للأسواق الناشئة، تحت عنوان "مصر: الآفاق الاقتصادية والاستثمارية"، بحضور الدكتور محمد معيط، وزير المالية، خلال تواجدها بنيويورك للمشاركة بأعمال الدورة الـ 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وخلال كلمتها سلطت "السعيد" الضوء على الأداء الاقتصادي لمصر في الآونة الأخيرة، العوامل التي تميز مصر كواجهة استثمارية واعدة وبوابة لأفريقيا وأوروبا، وفرص صندوق مصر السيادي والذراع الاستثماري للحكومة، فضلًا عن توقعات النمو الاقتصادي خلال العام المالي 2022/2023.

وأشارت "السعيد" إلى نمو الاقتصاد المصري بنسبة 6.6٪ في العام المالي 2022/2021، مقابل 3.3٪ في العام الماضي، مؤكدة نمو الاقتصاد بشكل أسرع من المتوقع، وهو أعلى معدل نمو منذ عام 2008.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، استقبال السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، السفير وائل عطية، سفير مصر الجديد في كينيا، المقرر توجهه لتسلم مهام منصبه خلال الفترة المقبلة، في إطار تدعيم التواصل مع الجاليات المصرية بالخارج، بالتعاون والتنسيق مع وزارة الخارجية، والاستفادة من قوى مصر الناعمة والجاليات المصرية بالخارج وتلبية طلباتهم.

من ناحيتها، هنأت السفيرة سها جندي، السفير أشرف بالمهمة المقبلة، متمنية له التوفيق، موضحة أن كينيا أحد أهم الدول الأفريقية موقعًا ومكانة، مشيدة بالعلاقات الثنائية، كما أشارت إلى أن الجالية المصرية في كينيا لها دور بارز وإسهامات كبيرة، رغم محدودية عددها، ومن بين ذلك على سبيل المثال دور المستشفى القبطي في كينيا، والذي يقدم خدماته للأشقاء بكفاءة واقتدار.

وتناولت "الجندي" عددًا من المبادرات التي تحرص عليها وزارة الهجرة، ومن بينها مبادرة "مصر بداية الطريق" لتكريم القادة الأفارقة الذين تلقوا تعليمهم في مصر وتولوا مناصب في بلادهم، لتأكيد أن بلادنا لا تنسي من تعلموا فيها، وأن الوزارة تسعى لبلورة خطة للعمل والتحرك في قارتنا التي تمثل جزءًا مهمًا من انتماءنا لها وتشكيل هويتنا المتميزة، حيث تم طرح المبادرة والتي تحظى برعاية رئيس الجمهورية على شيخ الأزهر، للاستفادة من الكوادر المتميزة التي تخرجت في جامعة الأزهر العريقة والمؤسسات التعليمية الأخرى مثل جامعتيّ القاهرة وعين شمس. 

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، مشاركة سامح شكري، وزير الخارجية، اليوم الجمعة، في أعمال الاجتماع الوزاري للجنة تنسيق المساعدات الدولية المقدمة إلى الشعب الفلسطيني AHLC، والذي عقد في نيويورك على هامش أعمال الدورة 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وعقد الاجتماع برئاسة وزيرة الخارجية النرويجية، ومشاركة رئيس الوزراء الفلسطيني ووزير خارجية الأردن والممثل الأعلى للشئون الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد الأوروبي والمنسق الأممي الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، فضلًا عن وفود العديد من الدول العربية والغربية والآسيوية وممثلي مؤسسات التمويل الدولية.

وصرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، بأن الوزير شكري أكد خلال الاجتماع دعم مصر لعمل اللجنة التي تمثل نموذجًا للتنسيق والتشاور الفعال بين مختلف الأطراف الدولية، بهدف دعم الجانب الفلسطيني على الصعيد الاقتصادي، والمساهمة في وضع الأسس الاقتصادية التي يمكن للدولة الفلسطينية الاستناد عليها في إطار حل الدولتين.

Dr.Randa
Dr.Radwa