الأربعاء 8 مايو 2024

محافظ قنا يفتتح محطات مياه ببعض القرى ويتفقد طريق السماينة

جانب من الافتتاح

محافظات25-9-2022 | 14:03

دار الهلال

أكد محافظ قنا أشرف الداودي، حرصه الشديد على متابعة تنفيذ كافة المشروعات ميدانيًا ، للوقوف على نسب التنفيذ والتأكد من مراعاة كافة المواصفات الفنية المقررة ومعايير الجودة المحددة ، مشيرا إلى أنه تم تنفيذ العديد من المشروعات في قطاع مياه الشرب من خلال برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، والمبادرة الرئاسية حياة كريمة، والخطة الاستثمارية السنوية للمحافظة ، والتي نجحت في رفع نسبة تغطية المياه العذبة داخل المحافظة إلى ٩٩% .

جاء ذلك خلال افتتاح المحافظ اليوم /الأحد/ محطة مياه شرب قرى البطحة و أبوعموري والدرب بمركز نجع حمادي ضمن مشروعات برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر.

وأوضح المحافظ أن المحطة تقع على مساحة 1200 م٢ بطاقة إنتاجية 25 لترا / ثانية بتكلفة مالية تصل إلى 15 مليون جنيه ، لافتا إلى أنها ستخدم قرى أبو عمورى والبطحة والدرب بمركز نجع حمادى ويستفيد منها حوالى 15 ألف مواطن بتلك القرى .

من جانبه ، قال المهندس رجب عرفة رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بقنا، إن شركة مياه الشرب تحرص على تطوير محطاتها القائمة بشكل دوري، بالإضافة إلى إنشاء محطات جديدة ، وكذلك إحلال وتجديد الشبكات القديمة بهدف تحسين جودة مياه الشرب، وحل مشكلات المياه التي تواجهها بعض المناطق، وتحقيق هدف المحافظة في الحفاظ على صحة المواطنين ، تنفيذًا لخطة الدولة الشاملة لتحقيق التنمية المستدامة بمحافظات الصعيد. 

كما أكد المحافظ حرصه الشديد على متابعة تنفيذ كافة المشروعات ميدانيًا ، للوقوف على نسب التنفيذ والتأكد من مراعاة كافة المواصفات الفنية المقررة ومعايير الجودة المحددة ، مشيرا إلى أن رفع كفاءة الطرق سواء الداخلية منها أو الخارجية و التي تهدف للتيسير على المواطنين أثناء حركة التنقلات .

وتفقد المحافظ اليوم /الأحد/ طريق السماينة بمركز نجع حمادي سيرا على الأقدام ، للتأكد من سلامة الطبقة الأسفلتية النهائية ومطابقتها للمواصفات القياسية ، بعد الانتهاء من رصف الطريق ضمن خطة الرصف التي تشهدها المحافظة للنهوض والارتقاء بمستوى البنية التحتية. 

وأوضح المحافظ أنه تم رصف الطريق بطول 6 كم تقريبا ، وبعرض 8 أمتار ، ويربط بين قرية السماينة والطريق الصحراوي الغربي بتكلفة إجمالية تقدر بحوالي 9 ملايين جنيه ضمن الخطة الاستثمارية للمحافظة ، و تم التنفيذ تحت إشراف مديرية الطرق والنقل بقنا .

وكلف المحافظ أعضاء اللجنة المختصة باستلام الطرق ، بأخذ عينات من الطريق لارسالها إلى المعامل للتأكد من مطابقتها للمواصفات القياسية والفنية في أعمال الرصف ، تمهيدا لاستلام الطريق بشكل رسمي من الشركة المنفذة .

 

Egypt Air