الخميس 6 يونيو 2024

اليوم.. ختام فعاليات «دور الشباب في الإصلاح الثقافي»

3-8-2017 | 13:46

تختتم مساء اليوم الخميس، فعاليات مؤتمر «دور الشباب في الإصلاح الثقافي.. مصر بشبابها أقوي» الذي نظمته أمانة المؤتمرات بالتعاون مع لجنة الشباب في المجلس الأعلى للثقافة، بحضور لفيف من الشخصيات العامة والسياسية، على رأسهم، الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، واللواء محمد بدر محافظ الأقصر، والدكتور حاتم ربيع أمين عام المجلس الأعلى للثقافة.
 

وحاضر خلال فاعليات المؤتمر الذي انطلق في 30 يوليو الماضي، بقصر الثقافة في الأقصر، عددًا من رموز الثقافة وشباب المثقفين وشملت المحاضرات : قضايا التواصل الثقافي بين الأجيال، والمواجهة الثقافية لظاهرة العنف والتطرف، الفن كقوة ناعمة، الثقافة وتكنولوجيا الإعلام والاتصالات، دور الشباب في حماية التراث الوطني.

وشارك في تنظيم المؤتمر عددًا من القطاعات التابعة لوزارة الثقافة من بينها الهيئة المصرية العامة لقصور الثقافة والهيئة المصرية العامة للكتاب والمركز الثقافي القومي، ودار الأوبرا المصرية، وجامعة جنوب الوادي، كما ساهم فريق مبادرة بلدنا التطوعي.
 

وتتضمن اللجنة المنظمة للمؤتمر، كلًا من، المهندس أحمد بهاء الدين شعبان مقررًا، ومسعد عويس، ومصطفى يوسف متحدثًا إعلاميًا، ومصطفى عز العرب منسقًا عامُا، وتضم في عضويتها كلًا من أحمد سعد جريو، رانيا يحيى، محمد حمدان، محمد مندور، مى الشيخ، بأمانة كلا من آية طنطاوي وأحمد السني وفريق وحدة أمانة المؤتمرات بالمجلس.