الجمعة 27 سبتمبر 2024

ضبط عنصر إجرامي نصب على المواطنين بزعم تعيينهم بجهات حكومية في سوهاج

متهم

الجريمة26-9-2022 | 13:08

أماني الشيخ

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، من ضبط عنصر اجرامي بسوهاج؛ لقيامه بالنصب على المواطنين، بزعم تعيينهم في الجهات الحكومية .

وكانت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قد تلقت بلاغا من أحد المواطنين، بقيام أحد الأشخاص مقيم بمحافظة سوهاج، بتضرره من أحد الأشخاص ، لقيامه بالنصب والإحتيال عليه، والاستيلاء منه على مبالغ مالية، بزعم قدرته على تعيينه باحدى الجهات الحكومية - على خلاف الحقيقة .

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات، تبين قيام أحد الأشخاص "له معلومات جنائية"، مقيم بسوهاج، بممارسة نشاط إجرامى فى مجال النصب والإحتيال على المواطنين؛ وذلك من خلال إيهامهم بقوة علاقاته ببعض العاملين بالجهات الحكومية - على خلاف الحقيقة -، وتمكن من خلال ذلك من الاستيلاء على مبلغ مالى من المُبلغ، ورفض رد المبلغ المالى المستولى عليه .

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وأمكن ضبطه، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة حياله، واخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.