الأحد 28 ابريل 2024

الدفاع الروسية: تحييد 150عسكريا وقوميا في مناطق مختلفة من أوكرانيا

وزارة الدفاع الروسية

عرب وعالم26-9-2022 | 13:34

دار الهلال

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، القضاء على 150 مسلحا بضربات عالية الدقة استهدفت مواقع "الفيلق الأجنبي" والتشكيلات الوطنية في مقاطعة نيكولايف ومنطقة سفياتوجورسك .

وجاء في بيان الدفاع الروسية: "تم القضاء على 100 مسلح من خلال الضربات عالية الدقة التي شنتها القوات الجوية الروسية على نقاط الانتشار المؤقت لـ "الفيلق الأجنبي" ووحدات التشكيلات القومية في منطقة سفياتوجورسك في جمهورية دونيتسك الشعبية".

بالإضافة إلى ذلك، أوضحت وزارة الدفاع أن ما يصل إلى 25 جنديًا أوكرانيًا قتلوا وأصيب أكثر من 40 اخرين في هجوم صاروخي على مركز القيادة الأمامي للواء الهجوم الجبلي العاشر التابع للقوات الأوكرانية في منطقة تسوية تشاسوف يار من جمهورية دونيتسك الشعبية خلال اجتماع قيادة اللواء.

وتم تعطيل ثماني وحدات من المعدات العسكرية الخاصة. كما أشارت الدفاع الروسية إلى أن القوات الجوية الروسية استطاعت تحييد نحو 50 عسكريا في مقاطعة نيكولايف، بالإضافة إلى عدد من المركبات العسكرية.

وتواصل روسيا عمليتها العسكرية الخاصة في أوكرانيا منذ الـ24 من فبراير الماضي، وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن هدف العملية هو "حماية السكان الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة الجماعية من قبل نظام كييف لمدة 8 سنوات". 

Dr.Randa
Dr.Radwa