الجمعة 3 مايو 2024

نائب محافظ قنا يوجه بسرعة الانتهاء من أعمال تقنين أراضي أملاك الدولة

نائب محافظ قنا الدكتور حازم عمر

محافظات27-9-2022 | 17:10

دار الهلال

وجه نائب محافظ قنا الدكتور حازم عمر، مسؤولي وحدة استرداد أراضي الدولة برفع معدلات الأداء بمراحل التقنين المختلفة "الفحص، والمعاينة، والتعاقد، والبت في التظلمات، والتثمين"، والجدية والحزم في إدارة هذا الملف الحيوي وفقاً للإجراءات والجداول الزمنية المحددة مع تحقيق المستهدفات بدقة، فضلا عن السرعة في رفع المساحات والإحداثيات ومراجعتها بدقة بالتنسيق بين الجهات ذات الصلة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقده اليوم /الثلاثاء / مع المعنيين بملف تقنين أراضي أملاك الدولة، في إطار المتابعة المستمرة لهذا الملف الحيوي بمراكز المحافظة التسعة، وذلك في حضور محمد صلاح أبوكريشة السكرتير العام المساعد ،و أشرف أبوالقاسم مدير وحدة إسترداد الأراضى ،ومحمد حسن مدير إدارة المواقف بقنا. 

واستمع نائب محافظ قنا إلى شرح يوضح معدلات الأداء بمراحل التقنين المختلفة.. وشدد على رؤساء المراكز والمدن بضرورة الإسراع في وتيرة العمل، ورفع معدلات الأداء فيما يخص تحرير العقود للمواطنين لحصول الدولة و المواطن على حقوقهم.

وفي سياق آخر، قال وكيل مديرية التضامن بقنا حسن عثمان إنه تم خلال شهر سبتمبر تسليم 16 جهازا تعويضيا وطرفا صناعيا للمرضى غير القادرين بمدن ومراكز محافظة قنا، بالتعاون مع أكبر المراكز الطبية المتخصصة في مجال الاجهزة التعويضية جاء ذلك في إطار توفير الدعم اللازم للفئات الأكثر احتياجا للحفاظ على صحتهم وسلامتهم وتحقيق حياة كريمة وآمنة لهم.

وأكد وكيل الوزارة -في تصريح اليوم-أن تسليم الأطراف الصناعية جاء ضمن مشروع تنموي للارتقاء بقدرات الفرد المعاق من كل نواحي الحياة، حتى يصبح شخصاً سوياً مثل الأخرين في مجال عمله وعلاقاته الاجتماعية، ورفع الروح المعنوية وتحمل المسؤولية دون أن يكون عبئًا على الآخرين.

من جانبه ، أشار مدير عام جمعية الأورمان ممدوح شعبان،إلى أن المرضى غير القادرين من مختلف مراكز وقرى ونجوع قنا وتم تسليمهم الأجهزة التعويضية بعد إجراء أبحاث ميدانية عليهم للتأكد من أحقيتهم وبما يتفق مع شروط الجمعية على الأسر الأكثر احتياجًا من الأرامل والمرضى ومحدودي الدخل وذوي الاحتياجات الخاصة من أبناء المحافظات المختلفة.

Dr.Randa
Dr.Radwa