الأربعاء 8 مايو 2024

5 أنواع للمرأة يكرهها الرجل .. فاحذريها

صفات يكرهها الرجل في المرأة

سيدتي28-9-2022 | 12:13

إيمان عبدالرحمن

كثير من العلاقات العاطفية  تنتهي، وعلاقات زوجية تفشل ، بسبب صفات لا تشعر المرأة أنها تسبب مشكلة لديها، لكن علي الطرف الآخر هي عيوب لا يتحملها الرجل ويحذر منها، وللتعرف علي بعض هذه الصفات ، تشرحها لنا د.ريهام عبدالرحمن استشاري العلاقات انفسية والأسرية ..

المرأة النكدية

من أكثر الأنواع الذي يبتعد الرجل عنها، فهي دائمة الشكوي و النقد المستمر و البحث عن المشكلات، واختلاقها لها دون سبب، صوتها دائما عال،  تبحث عن مواطن الضعف لدي الطرف الآخر أو أي مشكلة يعاني منها لتضغط عليه بها، ولا تتعامل بمرونة بل تستقبل ردود الأفعال بعصبية وبتحدي ، فيؤثر عليها نفسيا وعلي أولادها وزوجها ، والحل أن يخاطب الرجل هذا النوع بعواطفها، لا يجادلها، والحوار الدائم  ، واحتواء مشاعرها واحتضانها ، ويحاول أن يبث ثقتها في نفسها ويعطيها الإهتمام.

المرأة العنيدة

المرأة بعنادها تقلل من أنوثتها، والرجل يبحث عن الرقة والنوثة، ويكره التعامل بندية، فهي دائمة النقد، ولديها  عدم الرضا لأي شيء، أو تقبل أي محاولات من الطرف الآخر لإرضاءها، عصبيتها مفرطة، لا تقبل الرأي والرأي الآخر، وهذا نابع من انعدام ثقتها وطريقة التربية التي نشأت عليها، وعلي الرجل طرح الحلول المختلفة، مشاركتها في القرارات، ويشعرها أنها صاحبة القرار، و الرجل لابد أن يكون قوي الشخصية و مسئول عن القرار داخل السرة، خاصة عندما تريد أن تحكم سيطرتها .

المرأة الغيورة

الغيرة طبيعية عند المرأة ، والرجل أيضا، ولكن بحدود ، وحين تتحول إلي شك مفرط وانعدام ثقة من أي طرفي العلاقة،  تصبح عيبا، فالغيرة  تعطي صورة سلبية للرجل أنه لا يمتلك ثقة بالنفس، و عليه أن يعلم ان الدافع الرئيسي وراء غيرة المرأة الحب الشديد، وعليه أن يحتويها ويحترم حبها له وغيرتها ، فلا يصطدم معها أو ان يثير هذه الغيرة عن قصد، حتي لا يجرحها ويحاول يزيد من ثقتها في نفسها .

المرأة المهملة

الرجل لا يحب المرأة المهملة ، لا في نفسها ولا بيتها ، ولا إهمالها له، ليس فقط أن الإهمال ضد أنوثة المرأة ولكنه يترك أثرا سلبيا لدي الرجل، لشعوره أنها خالية من أي أنوثة، فيبعد عنها وينفر منها.

المرأة المتسلطة

السيطرة والتحكم ، من أكثر الصفات التي لا يتحملها الرجل، وهي إما صفات مكتسبة منذ التربية ، فتسقط المرأة هذا التسلط علي الطرف الآخر، أو بسبب أنها لديها صفات الشخصية النرجسية ، وهي من الصفات الصعبة التي  يحذر الرجل من الارتباط بهذا النوع من المرأة ، فاحذري أن تكون هذه الشخصية.

 

Egypt Air