الخميس 23 مايو 2024

ضوء غريب في السماء يٌحيّر طاقم سلاح الجو الأمريكي (صور)

ضوء غريب

الهلال لايت 28-9-2022 | 17:49

إيمان علي

في مشهد غريب أثار العديد من التساؤلات، رصد طاقم سلاح الجو الأمريكي ضوءً غريبا في السماء فوق المحيط الأطلسي، ليكتشف الجميع بعد ذلك أن هذا الضوء الغريب ما هو إلا جزءً من تداعيات إطلاق صاروخ سبيس إكس .

وأكد طاقم سلاح الجو الأمريكي أنهم رصدوا الظاهرة غير العادية التي تركتهم في حاله من الذهول.

ويوم السبت، أطلقت SpaceX التابعة الملياردير إيلون ماسك 52 قمرا صناعيا من Starlink إلى مدار أرضي منخفض من محطة Cape Canaveral Space Force في فلوريدا .

في وقت لاحق من ذلك اليوم، تم التقاط هذه الصور المذهلة على ارتفاع 37000 قدم فوق المحيط الأطلسي.

قال الرقيب كريستيان ماجليوكا، الذي لم يتمكن من الكشف عن مكان التقاط الصور، إنه وطاقمه ارتبكوا بعد اكتشاف ضوء غريب في السماء أثناء تحليقهم  بطائرة النقل الضخمة الخاصة بهم، وقال "لقد رأينا ذلك يقترب من الأفق وشعرنا بالحيرة حقًا بشأن ما يمكن أن يكون، ومع ذلك ،تبين فيما بعد على أنها مرتبطة بإطلاق القمر الصناعي SpaceX.

وأضاف ماجليوكا: “بالنسبة لنا، استمر الحدث حوالي عشر دقائق من البداية إلى النهاية" حقا مشهد رائع، أنا مدير تحميل على ،C17 لذا فإن دوري هو كل الأشياء المتعلقة بمقصورة الشحن في الطائرة رائع، لقد أصيب الطيارون وشريكي الآخر في الطائرة بالذهول تمامًا.

في يونيو، حيرت دوامة زرقاء غامضة تنتقل عبر سماء نيوزيلندا المتفرجين الذين اعتقدوا أن أصولها غريبة.

أضاء عمود الغاز المتصاعد السماء فوق نيلسون، وهي مدينة تقع على طرف الجزيرة الجنوبية لنيوزيلندا، وسافر 750 كم جنوبًا إلى جزيرة ستيوارت.

ومع ذلك، كشف الخبراء في وقت لاحق أن هذه الظاهرة نتجت عن خردة فضائية من صنع الإنسان على شكل صاروخ يحتضر أطلقته شركة Musk.

تم إلقاء اللوم أيضًا على سلسلة من الأضواء المتحركة الغامضة التي صدمت الأستراليين في يناير على أقمار ستارلينك التي أطلقتها سبيس إكس.