السبت 18 مايو 2024

بالصور.. النمنم: نريد بناء دولة مدنية وهدفنا وصول الثقافة لكل المحافظات

3-8-2017 | 17:18

 

قال الكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة، إن الوزارة تعمل على رفع الوعي الثقافي والأثري داخل المجتمع، وذلك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، مضيفا أنه لاحظ في السنوات الأخيرة زيادة الوعي الثقافي الأثري لدى المصريين، ومن ذلك زيارتهم بشكل مكثف على المناطق الأثرية، وهذا يعد نموذجا للتطوير والنضج لدينا.


جاء ذلك خلال لقائه الشباب المشاركين بمؤتمر "دور الشباب في الإصلاح الثقافي.. مصر بشبابها أقوى"، بالأقصر، منذ قليل، والذي تنظمه أمانة المؤتمرات بالتعاون مع لجنة الشباب، في المجلس الأعلى للثقافة، بأمانة الدكتور حاتم ربيع.

وأوضح النمنم أن هناك مجالات عدة نعمل عليها حيث تم فتح المسرح القومي للطفل وذوي الاحتياجات الخاصة، على بعد خطوة بسيطة من المسرح القومي.

كما خصصنا مركز طلعت حرب الثقافي ليكون مركزا متخصصا لذوي القدرات الخاصة، ليصبح أول موقع ثقافة متخصص، وذلك بعمل تعديلات إنشائية تسهل على الفئات الخاصة، التحرك بالموقع، فضلا عن التركيز على الأنشطة التي تخدم هذه الفئة.

 

وأشار النمنم، إلى حديث الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، عندما قال إن عام ٢٠١٨ سيكون عام لذوي الاحتياجات الخاصة، لإيمانه بأنهم يمتلكون قدرات جبارة تساعد في تطوير المجتمع.

 

وأضاف أن فتاة الإسكندرية، مثل يحتذى بها، حيث استطاعت أن تتفوق على ظروفها، وحققت نجاحا كبيرا في الثانوية العامة فاحتلت المركز السابع، مؤكدا أن كل قطاعات وزارة الثقافة تهتم بذوي الاحتياجات الخاصة.


وأضاف وزير الثقافة أن الوزارة بصدد تأسيس شركة للسينما، وستكون هناك مناقشات حول مجال الإنتاج الفني في العام المقبل، لافتا إلى أن السينما في الوقت الحالي في حالة تعافي، حتى تتخذ دورها في النهوض بمستوى الوعي لدى المصريين. 


وقال الكاتب الصحفي حلمى النمنم، إن كل اهتمامنا هو تحقيق العدالة الثقافية في كل محافظات مصر بلا استثناء، فالقاهرة هي العاصمة، ولكن يجب ألا نحتكر الثقافة والفعاليات بها فقط، ولكن علينا توصيل الثقافة في كل نجوع المحافظات، فهدفنا هو بناء دولة مصرية مدنية.

 

    الاكثر قراءة