الأحد 5 مايو 2024

محافظ الإسكندرية يوجه بتكثيف أعمال تطوير طريق وادي القمر

3-8-2017 | 17:52

عقد الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، اليوم الخميس، اجتماعا للوقوف على ما تم من أعمال، وتذليل كافة العقبات التي تعوق عملية التنفيذ بمشروع تأهيل طريق السد العالي وتطوير مثلث الشركات بوادي القمر، والذي تنفذه اللجنة الجغرافية البترولية وشركات المقاولات المتعاقد معها، وذلك بحضور كافة الجهات التنفيذية المعنية.

 

وشدد «سلطان»، خلال الاجتماع على القائمين على تنفيذ المشروع بضرورة تكثيف الأعمال للانتهاء منه، مطالبا بالالتزام ببرنامج زمني محدد، مؤكدا أن تكون أعمال الرصف على مستوى عالي وطبقا للمواصفات القياسية العالمية، بحيث تتفق مع الحمولات الثقيلة لسيارات البترول وسيارات النقل الثقيلة.

 

وكلف المحافظ، مسئولي المرافق العامة بتذليل كافة العقبات التي من الممكن أن تواجه المشروع ومراجعة جميع المرافق به.

 

وأكد، أنه يتابع تنفيذ المشروع وما يتم إنجازه بصفة مستمرة، مشددا على وضع خطة مرورية كاملة لتنظيم العمل بالطريق أثناء وعقب الانتهاء من الأعمال، مع تشديد الرقابة المرورية على سيارات النقل الثقيل منعا لإعاقتها المرور وحدوث تكدس مروري بالمنطقة.

 

 

يذكر أن مشروع التطوير يخدم منطقة وادي القمر ومثلث الشركات، ويبلغ طوله 2200 م، بواقع 4 حارات، ويتم تنفيذه على ثلاثة مراحل، وتم الانتهاء من حوالي 95 % من أعمال المشروع بالمرحلتين الأولى والثانية، وجاري البدء في تنفيذ المرحلة الثالثة والانتهاء منها بأسرع وقت وفقا لمخطط زمني.