الأحد 19 مايو 2024

اختتام معسكر مبادرة تحدي الشباب ببئر العبد

جانب من المعسكر

محافظات29-9-2022 | 20:52

دار الهلال

اختتمت إدارة تمكين الشباب في مديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء، اليوم، أعمال المعسكر الثانى لتدريب الشباب ضمن مبادرة تحدى الشباب ( النسخة الثالثة ) تحت عنوان "المستقبل الأخضر " بمركز شباب قاطية التابع لإدارة شباب رمانة ببئر العبد، والذى تنفذه وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة/اليونيسف/ بمشاركة 50 شابًا وفتاة.

وقال مدير عام الشباب والرياضة بشمال سيناء كليب راشد - في بيان صحفي - إن هذا المعسكر يأتى مع قرب انطلاق الدورة الـ 27 لمؤتمر الدول العالمية في اتفاقية الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ والتى تستضيفها مصر في شهر نوفمبر المُقبل في مدينة شرم الشيخ ، حيث تسعى الدولة جاهدة بجميع مؤسساتها إلى تحسين المناخ المصرى والاعتماد على الطاقة النظيفة.

وأوضح أن معسكرات تحدى الشباب(النسخة الثالثة ) تهدف إلى مشاركة الشباب في تناول قضايا تغير المناخ وأسبابه وآثاره والطرق المحتملة لمواجهة هذا التحدى ، ويأتى ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة والدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء.

وأكد أن المبادرة تأتى في إطار الجهود التى تقوم بها وزارة الشباب والرياضة لتدريب وتأهيل الشباب وتمكينهم من المشاركة الفعالة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 .