الجمعة 9 ديسمبر 2022

آخر أخبار مصر اليوم الجمعة 30-9-2022.. بدء تطبيق المواعيد الشتوية لغلق المحال والمولات

تطبيق المواعيد الشتوية

تحقيقات30-9-2022 | 11:14

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال»، موجز آخر أخبار مصر اليوم الجمعة 30-9-2022، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية، بينها بدء تطبيق المواعيد الشتوية لغلق المحال والمقاهي والمطاعم، حيث انتهى العمل بالمواعيد الصيفية، أمس الخميس، وفقًا لقرار تنظيم مواعيد فتح وغلق المحال والمطاعم العامة والكافيهات والورش والأعمال الحرفية والمولات التجارية الصادر عن وزير التنمية المحلية، وإعلان وزير التنمية المحلية، هشام آمنة، أن الوزارة بصدد الإعلان عن شغل 77 وظيفة شاغرة بمجموعة وظائف قيادات الإدارة المحلية.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، بدء تطبيق المواعيد الشتوية لغلق المحال والمقاهي والمطاعم، حيث انتهى العمل بالمواعيد الصيفية، أمس الخميس، وفقًا لقرار تنظيم مواعيد فتح وغلق المحال والمطاعم العامة والكافيهات والورش والأعمال الحرفية والمولات التجارية الصادر عن وزير التنمية المحلية، نص على أن يكون آخر يوم لتطبيق المواعيد الصيفية، الخميس الأخير من سبتمبر.

ويكون فتح المحال والمولات التجارية يوميًا من الساعة 7 صباحًا، وحتى 10 مساءً، وزيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لتغلق 11 مساءً.

ونص القرار على أن يكون فتح المطاعم والكافيهات والبازارات يوميًا من الساعة 5 صباحًا وتغلق 12 منتصف الليل، مع استمرار خدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار 24 ساعة.

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، إجراء الفريق مهندس كامل الوزير- وزير النقل يرافقه السفير محمد بكر- سفير مصر في طوكيو، زيارة لميناء طوكيو البحري حيث كان في استقباله رئيس وقيادات الميناء وتم تفقد قطاعات الميناء المختلفة ( مناطق تخزين أماكن استقبال وتداول سفن للنقل الداخلي ومناطق استقبال وتداول سفن النقل الدولى للميناء والتي تشتمل على ارصفة بضائع لنقل البضائع خارج اليابان - ساحة تخزين و تداول الحاويات ميناء الركاب الضخم- ساحات تخزين وتداول المبردات للأغذية وغيرها من المناطق بالميناء

كما استمع الوزير الى شرح عن ميناء طوكيو  الذي يعتبر  احدى المراكز الرائدة في اليابان والتي تخدم وتدعم حياه اكثر من 40 مليون مواطن ياباني كما تمت الاشارة الى  أن الدولة اليابانية تدعم  صناعة السفن وتملك ثم طرحها للتشغيل بواسطة الشركات العالمية المتخصصة فى تشغيل الخطوط الملاحية وإدارة الاساطيل من جميع لأنحاء العالم.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، إعلان وزير التنمية المحلية، هشام آمنة، أن الوزارة بصدد الإعلان عن شغل 77 وظيفة شاغرة بمجموعة وظائف قيادات الإدارة المحلية في وظيفة رؤساء المدن والمراكز والأحياء وذلك من خلال الإعلان رقم (1) لسنة 2022 وفقا للضوابط المنصوص عليها بقانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 ولائحته التنفيذية وذلك على موقع بوابة الحكومة المصرية jobs.gov.eg. وموقع الوزارة الرسمي.

وأكد آمنة أن الوزارة تسعى لضخ دماء جديدة في المناصب القيادية من الكوادر المتميزة تكون قادرة على العطاء والتفاني في العمل لدفع عجلة التنمية بالمحافظات والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأشار إلى أنه يتم تقييم المتقدمين بناء على عدة معايير فيما يخص القدرات العلمية والتاريخ الوظيفي ومقترحات التطوير والسمات الشخصية ومهارات القيادة واتخاذ القرار والقدرة على حل مشكلات المواطنين فيما يخص عمل الإدارة المحلية.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، استهلال وزير الطيران المدني الفريق محمد عباس حلمي، اليوم الجمعة، زيارته إلى مدينة مونتريال الكندية؛ لترؤس وفد مصر في اجتماعات الدورة الـ 41 للجمعية العامة للمنظمة الدولية للطيران المدني (الإيكاو)، بعقد لقاءات ثنائية مع عددا من الوزراء والمسئولين الدوليين.

وتكتسب هذه الدورة أهميتها في إطار ما تتضمنه من ترشيحات عديدة لعضوية مجلس المنظمة، ومنها مصر، وذلك في الانتخابات المزمع عقدها في الأول من أكتوبر القادم. 

وقام الوزير محمد عباس - فور وصوله لمونتريال؛ حيث كان في استقباله السفير أحمد حافـظ سفير مصر لدى كندا، ومندوب مصر الدائم لدى منظمة (الإيكاو) سامح الحفني - بعقد العديد من اللقاءات الثنائية على هامش الاجتماعات، شمّلت وزير المواصلات القطري، حيث تم تبادُل الرؤى بينهما حول أهم المسائل التي تتعلق بمواصلة تعزيز العمل سويا في مجال الطيران المدني والدفع قدما نحو آفاق أرحب من التعاون ثنائياً وكذا على المستوييّن العربي والدولي.