الإثنين 13 مايو 2024

إزالة 170 تعديا على أملاك الدولة في 4 قرى بالجيزة

إزالة التعديات على الأراضى أملاك الدولة

أخبار1-10-2022 | 12:48

شنت محافظة الجيزة حملات مكبرة لإزالة التعديات على الأراضى أملاك الدولة بمراكز ومدن البدرشين والواحات البحرية وأطفيح ومنشاة القناطر بإجمالي ١٧٠ حالة تعدي مساحة ٢٧٥٠٠م٢  وذلك ضمن الموجه ٢٠ لإزالة التعديات على مستوى الجمهورية . 


أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أن مركز ومدينة البدرشين شهد إزالة ١٤٦ حالة تعدى على الأراضي أملاك الدولة ولاية الصرف وذلك على مدار أربعة أيام بقري دهشور ونزله الشوبك وزاوية دهشور والطرفاية والمرازيق بإجمالي مساحة ٥٦٩٧ م٢ مشيراً إلى أن التعديات التي تم إزالتها شملت محال ومنشآت مقامة بالمخالفة وأكشاك وقد تم الإزالة بالكامل مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.


وأشار محافظ الجيزة أن الجهود شملت إزالة ٥ حالات تعديات على أراضي الزراعية  بمركز ومدينة أطفيح بمساحة ٦٠٠م عبارة عن منشآت مقامة بالمخالفة وقد تمت الإزالة بالكامل . 


وأضاف اللواء أحمد راشد أن مركز الواحات البحرية قام بإزالة تعديات ومباني مخالفه على مساحة ١٤٤ م٢ وتم استرداد مساحة ٧٠٠م٢ بمنطقة أم خليف بالحيز التابعة لقرية القصر بمركز الواحات البحرية.


وتابع محافظ الجيزة جهود مركز ومدينة منشأة القناطر في تنفيذ ١١ حالة تعدي بإجمالي مساحة ١٩٩٧٧م٢ بناحية المنصورية وبرقاش  أراضي أملاك الدولة ولاية الآثار والري.


وشدد محافظ الجيزة على ضرورة المتابعة الدورية للمواقع التي تم إزالة التعديات منها لضمان عدم تكرار المخالفة مجدداً والتعامل الفوري حيال أي مخلفات مشيراً أن الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية مستمرة في تنفيذ حملات إزالة التعديات مشدداً على رؤساء الأحياء والمراكز برصد ومتابعة أي تعديات وإزالتها على الفور وفرض هيبة الدولة وعدم التهاون حيال المخالفين مع اتخاذ الإجراءات القانونية والتأكد من عدم تجدد المخالفات .

Dr.Radwa
Egypt Air