الأحد 12 مايو 2024

قائمة بيضاء بالشركات المصدرة للخضراوات والفواكه لتسليمها للسعودية

3-8-2017 | 20:12

أعلن المجلس التصديري للصناعات الغذائية، إعداد قائمة بيضاء مبدئية بالشركات المصرية المصدرة للخضر والفاكهة المجمدة، والمنشآت المعتمدة والخاضعة للرقابة من قبل الجهات المصرية، وإرسالها إلى هيئة الغذاء والدواء السعودية.

وأشار المجلس إلى أنه تم بالتعاون مع الهيئة القومية لسلامة الغذاء، عقد اجتماع موسع مع الشركات الأعضاء بالمجلس، المصدرة للخضر والفاكهة المجمدة إلى السعودية؛ لبحث المتطلبات الواردة بتقرير هيئة سلامة الغذاء والدواء السعودية التي أعلنت اتخاذها مجموعة من الإجراءات المنظمة للاستيراد، ابتداء من أول سبتمبر المقبل.

وأوضح المجلس أن هيئة سلامة الغذاء والدواء السعودية، طالبت الجانب المصري، بتزويدها بقائمة المنشآت المعتمدة، والخاضعة للرقابة من قبل الجهات المصرية، وتصدر منتجاتها إلى المملكة؛ ليتم إدراجها ضمن قائمة المنشآت المعتمدة لدى الهيئة على أن يقتصر التصدير للمملكة من تلك المنشآت فقط ابتداء من أول سبتمبر المقبل.

وأضاف أن إجمالي صادرات الخضر والفاكهة المجمدة المصرية إلى دول العالم في عام 2016 حوالي 250 مليون دولار أمريكي، تمثل 9% من إجمالي صادرات الصناعات الغذائية المصرية البالغة 2.7 مليار دولار أمريكي.

وأشار إلى أن الصادرات المصرية من الخضر والفاكهة المجمدة إلى دول مجلس التعاون الخليجي، في عام 2016، بلغ حوالي 102.5 مليون دولار أمريكي وكميّة قدرها 96 ألف طن، تمثل 41% من إجمالي الصادرات المصرية من الخضر والفاكهة المجمدة لعام 2016 .

 

 

    Dr.Radwa
    Egypt Air