الأحد 23 يونيو 2024

خطوة بخطوة.. تعرف على كيفية حجز شقق «سكن لكل المصريين 3»

سكن لكل المصريين 3

اقتصاد1-10-2022 | 17:55

جورجينا ناجي

مع إطلاق وزارة الإسكان، الوحدات السكنية لمحدودي ومتوسطي الدخل «سكن لكل المصريين»، يتساءل العديد من المواطنين عن كيفية حجز شقق «سكن لكل المصريين»، والخطوات التي يجب اتباعها.

وفي التقرير التاني ترصد لكم بوابة «دار الهلال» خطوات حجز شقق «سكن لكل المصريين 3».

 

خطوات حجز شقق "سكن لكل المصريين 3"

يجب أن يقوم المتقدم بالطلب بالدخول على حسابه والقيام بإنشاء طلب الحصول على وحدة سكنية، حيث يبدأ بملء البيانات الخاصة به متضمنه بياناته الشخصية والعمل والسكن والحالة الاجتماعية وبيانات الزوج/الزوجة - إن وجٍدت - بالإضافة إلى تحديد رغبته في المشروع بالمركز/المدينة التـي يرغب فيالتقدم عليها ضمن المحافظات المطروحة بكراسة الشروط طبقاً للرغبة المُحررة باستمارة الحجز، وذلك بعد سداد المبالغ المطلوبة.

يقوم مقدم الطلب بإرفاق المستندات السابق الإشارة إليها بصيغة PDF بحد اقصى 2MB في ملف واحد.

بعد الانتهاء من رفع كافة المستندات يتم نقل مقدم الطلب إلى صفحته الشخصية مع إظهار رسالة: ”تم إرسال طلبكم بنجاح“.

كما يجب التأكد من صحة رقم الهاتف المُسجل بالموقع الإلكتروني، حيث سيتم إرسال عدد من الرسائل النصية خلال مراحل العمل المُختلفة على الطلب المقدم، وفي حالة تغييـر رقم الهاتف يتم إفادة الصندوق برقم الهاتف الجديد عبر الاتصال على الأرقام الهاتفية الخاصة بمركز اتصالات خدمة عملاء الصندوق علـى أرقام: 5999 أو 5777 أو 1188 من أي تليفون محمول، ورقم 090071117 من أي خط أرضي.

الأوراق المطلوبة لحجز شقق "سكن لكل المصريين 3"

 

  • صورة من بطاقة الرقم القومي للمتقدم وزوجه (سارية).
  • قسيمة الزواج وشهادة ميلاد الأولاد.
  • مستندات إثبات الدخل ويكون الدخل المذكور هو صافي الدخل الشهري.
  • في حالة أن المتقدم متزوج عليه تقديم مفردات مرتب الزوجة، وإذا كانت لا تعمل يتم تقديم إقرار يفيد ذلك.
  • إيصال سداد مقدم الحجز ومصروفات التسجيل.
  • إيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالي (كهرباء أو غاز أو مياه).
  • في حال سبق الحجز بأحد مشروعات الإسكان الاجتماعي دون التخصيص والاستفادة يشترط تقديم مستند يُفيد بسحب مقدم جدية الحجز بالإعلان السابق.
  • أي مستندات خاصة بمصادر الدخل الإضافية (عمل إضافي – الأملاك الزراعية أو العقارات أو الأراضى – معاش استثنائي– امتلاك أى سندات أو أسهم أو ودائع أو ودائع ادخارية أو حسابات التوفير أو أى أوراق مالية تدر دخلاً إضافياً.
  • وللأرامل والمطلقات وأصحاب المعاشات يجب تقديم طابعة معتمدة ببيانات المعاش من التأمينات بالنسبة للأرملة وأصحاب المعاشات، وصورة من مستند النفقة التي تتحصل عليها المطلقة، بجانب صور من الشهادات الرسمية المثبتة للحالة الاجتماعية وعدد أفراد الأسرة (وثيقة الزواج أو الطلاق أو الوفاة، وشهادات ميلاد الأبناء القصر رقم قومي مُميكن، وقيد عائلي مُميكن).  
  • ولأصحاب المهن والأعمال الحرة والأنشطة التجارية والحرفية، يجب تقديم شهادة من محاسب قانوني معتمدة تبين صافى الدخل السنوي أو الشهري موضح بها مهنة المتقدم، وصورة من السجل التجاري أو البطاقة الضريبية لأصحاب المهن والأنشطة التجارية والحرفية، وشهادة التأمينات الاجتماعية (إن وجدت) موضح بها المهنة والأجر التأمينى أو صورة من البطاقة النقابية أو اشتراك النقابة.