الخميس 27 يونيو 2024

بسبب الغسالة.. دراسة جديدة تؤكد خسارة البريطانين 800 مليون إسترليني سنويا

صورة تعبيرية

الهلال لايت 2-10-2022 | 15:30

ميادة عبد الناصر

أكدت دراسة جديدة أن البريطانيين قد يخسرون 800 مليون جنيه إسترليني سنويًا في غسالاتهم ومجففاتهم حيث تشير نتائج الدراسة إلى أن 36 مليون شخص بالغ قاموا بسحب عملات معدنية وأوراق نقدية مبتلة بقيمة 22 جنيهًا إسترلينيًا في المتوسط من الغسالة أو المجفف خلال العام الماضي.

فقط 21 في المائة من هذا المبلغ - أو 167 مليون جنيه إسترليني - نجا من الغسالات ويمكن استخدامه مرة أخرى ، والباقي عبارة عن أوراق نقدية فاسدة في الغالب بينما تبقى العملات المعدنية على قيد الحياة دائمًا ، وغالبًا ما تتعرض الأوراق النقدية لأضرار بالغة من درجات الحرارة المرتفعة.ووجد البحث أنه حتى أحدث البوليمرات معرضة للتقشر أو التمزق وغالبًا ما توجد العملات المعدنية والمذكرات والمجوهرات في الختم المطاطي الكبير حول أبواب الغسالات والمجففات.

قال الدكتور كايل غرانت ، مؤسس خدمة الغسيل Oxwash التي كلفت بدراسة 1000 شخص:  مكان رائع آخر للتحقق منه هو المرشح. عادةً ما يكون موجودًا في الزاوية الأمامية السفلية ، اقلب الغطاء واسحب الفلتر للخارج. متقاطعة الأصابع ، سيتم العثور على أي عملات معدنية أو أوراق نقدية أو مجوهرات مفقودة في الوبر.

وجد البحث أيضًا أننا كثيرًا ما نغسل المحافظ وسماعات الرأس والساعات وتذاكر اليانصيب والمجوهرات وبطاقات الائتمان والهواتف وجوازات السفر والمكياج والطوابع.

قال الدكتور غرانت إن Oxwash نجحت في جمع شمل العملاء من خلال سماعات الرأس والمحافظ والنقود التي تُركت عن طريق الخطأ في الجيوب على مدار السنوات الخمس الماضية.

ووجد البريطانيون أيضًا ما مجموعه حوالي 590 مليون جنيه إسترليني أسفل الجزء الخلفي من أرائكهم في العام الماضي ، وفقًا للدراسة. ووجد الشخص العادي 10.90 جنيهات إسترلينية أثناء تنظيف ربيعي أو تنظيف شامل.