الخميس 23 مايو 2024

محافظ أسوان: القيادة السياسية حريصة على إطلاق المبادرات المتعلقة بقضايا المناخ

محافظ أسوان

محافظات2-10-2022 | 15:01

دار الهلال

أكد محافظ أسوان أشرف عطية حرص القيادة السياسية على إطلاق العديد من المبادرات التي تظهر مدى الاهتمام بقضية المناخ على المستوى الدولي والمحلي وكان من أبرزها المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية.

جاء ذلك خلال حضور المحافظ فعاليات انطلاق فعاليات مبادرة "المناخ مسئوليتي" والتي تم تنظيمها بمقر مركز تدريب شركة المحطات المائية بصحارى.

وقال المحافظ - في كلمته - إن تنظيم فعاليات مبادرة المناخ مسئوليتي يأتي تزامناً مع استضافة مصر لمؤتمر المناخ ( كوب 27 ) في نوفمبر المقبل برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ تحقيقاً لأهداف التنمية المستدامة، موضحاً أن المبادرة تعمل على تعزيز وجود بيئة عمل آمنة حفاظاً على توافر السلامة والصحة المهنية لحماية عمال مصر بأي موقع صناعي لتساهم هذه المبادرة في نشر التوعية والثقافة المستنيرة بكيفية ترشيد استهلاك الطاقة المتاحة.

وأشار إلى أن المحافظة شكلت لجنة تنفيذية لتقييم المشروعات التي تقدمت عبر المنصة الإلكترونية للمبادرة بإجمالي 188 مشروعا، وتم اختيار 6 مشروعات منها في المجالات التي شملتها المبادرة.

من ناحية أخرى، وجه محافظ أسوان، مدير عام فرع هيئة الأبنية التعليمية بإدراج مبنى الابتدائي والإعدادي لمجمع مدارس جمال عبد الناصر ضمن خطة الصيانة الشاملة القادمة، وخاصة أنه تم تسليم 120 مدرسة ما بين إنشاء جديد، وإحلال وتجديد، وصيانة شاملة لدخولها حيز التشغيل خلال العام الدراسي الحالي.

وأكد المحافظ أهمية الإعلان عن مجموعات التقوية بأسعار رمزية داخل المدارس لمحاربة ظاهرة الدروس الخصوصية في المراكز الخارجية من خلال إتاحة الحرية الكاملة للطلاب لاختيار المعلمين مع منح مزايا وحوافز مالية مجزية، وهو الذي يتوازى مع الاهتمام بتوفير دواعي إنقاذ الحياة، والإجراءات الاحترازية والوقائية والتعاون مع مديرية الصحة لتحقيق الاشتراطات الصحية، والوقائية حفاظًا على سلامة الطلاب والعاملين بالمدارس.