الأربعاء 29 مايو 2024

تعاون سياحي بين مصر وسلطنة عمان

جانب من المؤتمر

عرب وعالم3-10-2022 | 14:51

وردة الحسيني

أكد سفير سلطنة عمان في القاهرة عبدالله بن ناصر الرحبي على أهمية التعاون السياحي بين بلاده ومصر، مشيرا إلى أهمية تبادل الخبرات في هذا الصدد، حيث لفت إلى أن سلطنة عمان حاليا تسير في نهضتها الجديدة.

وقال إن السلطنة تتمتع بالأمن والاستقرار، حيث حافظت على المركز الأول عالميا فيما يتعلق بالخلو من الإرهاب، كما يتوافر بها البيئة الآمنة للسياحة، واستطرد مضيفا : هناك تنوع في المنتج السياحي في سلطنة عمان.

وأوضح إن فن العمارة العمانية متميز ومتفرد، مشيرا في هذا الصدد إلى فندق البستان الذي فاز بمراكز أولى عدة مرات في منطقة الشرق الأوسط، وأيضا الأوبرا العمانية.

كما توقع قدوم المزيد من السياح في الفترة المقبلة خاصة من الأوروبيين، والآسيويين والخليجيين . نظرا لما تتمتع به سلطنة عمان من مقومات سياحية فريدة تجعلها من أهم الوجهات السياحية.

وأشار سفير عمان إلى أن نسبة الإشغال في الفنادق قد ارتفعت بنسبة 42.5%.

جاء ذلك خلال لقاء شارك فيه السفير العماني صباح اليوم مع إحدى ممثلي كبريات شركات السياحة في مصر بحضور ممثلين عن وزارة السياحة والتراث في سلطنة عمان ومجموعة كبيرة من المعنيين بقطاع السياحة وممثلي وسائل الإعلام.

ومن جانبه استعرض خالد زجالي من وزارة السياحة والتراث العماني تفصيليا إمكانيات سلطنة عمان السياحية.

وقال: يهمنا أن نكون مع مصر شركاء فيما هو القادم في السلطنة وتوضيح ما الذي يميز السلطنة كوجهة سياحية.

وتابع : المنتج السياحي العماني يتميز بالتنوع، موضحا أن عمان هي ثاني أكبر دولة خليجية من حيث المساحة وفي صلالة جو استثنائي يجعل إمكانيات زيارة السلطنة على مدار العام ممكنة.

يذكر أن سلطنة عمان تمتلك ساحلاً بطول 3165 كيلومترا على بحر العرب والمحيط الهندي والخليج، وما زالت الشواطئ تحمل طبيعتها البكر الخالية من التلوث والاستهلاك البشري .

وتضم عُمان 5 مواقع مدرج ضمن لائحة التراث العالمي لليونسكو، هي: قلعة بهلا، بات والعين والخطن في ولاية عبري، أرض اللبان بمحافظة ظفار، نظام الري بالأفلاج، مدينة قلهات الأثرية.