الخميس 16 مايو 2024

رئيس مجلس القيادة الرئاسي باليمن يستقبل سفير ألمانيا

رئيس مجلس القيادة الرئاسي باليمن رشاد محمد العليمي

عرب وعالم3-10-2022 | 19:04

دار الهلال

استقبل رئيس مجلس القيادة الرئاسي باليمن رشاد محمد العليمي اليوم الاثنين سفير ألمانيا لدى بلاده هوبيرت يجر، ونائبه ميكائيل فيستلاند، للبحث في العلاقات الثنائية، و مستجدات الأوضاع اليمنية.

وتطرق اللقاء لنتائج الزيارة الرئاسية إلى برلين، حيث جدد العليمي الشكر للقيادة والشعب الألماني، على حسن الضيافة وحفاوة الاستقبال.

كما حمّل رئيس مجلس القيادة الرئاسي السفير يجر، نقل تهانيه لقيادة وحكومة ألمانيا بمناسبة اليوم الوطني لبلدهم الصديق.

وأشاد الرئيس بالعلاقات الثنائية بين البلدين، وموقف ألمانيا الثابت من القضية اليمنية، وتدخلاتها الإنمائية، والإنسانية إلى جانب الشعب اليمني كأحد أكبر المانحين لخطة الاستجابة الانسانية، فضلاً عن دعمها الكبير لجهود إحلال السلام والاستقرار في البلاد.

كما أكد العليمي أهمية الدور الألماني والدولي في مضاعفة الضغوط لدفع المليشيات الحوثية وداعميها الإيرانيين على التعاطي الإيجابي مع الجهود الأممية والإقليمية لوقف نزيف الدم وإنهاء المعاناة الأسوأ في العالم.

وحمّل فخامة الرئيس المليشيات الحوثية وداعميها، مسؤولية التداعيات الإنسانية الوخيمة للتصعيد الحربي الذي من شأنه مفاقمة الأوضاع المعيشية، وقطع الطريق أمام المساعي الحميدة لتوسيع الهدنة بما في ذلك دفع رواتب الموظفين وفتح الطرق، وإطلاق آلاف المحتجزين على ذمة الحرب التي أشعلتها هذه المليشيات.