الأربعاء 7 ديسمبر 2022

صناعة المعلومات الإلكترونية في الصين تشهد نموا مطردا بين يناير وأغسطس الماضيين

الصين

عرب وعالم5-10-2022 | 09:58

دار الهلال

أظهرت بيانات رسمية صادرة عن وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية أنه خلال الفترة من يناير إلى أغسطس الماضيين، نما قطاع صناعة المعلومات الإلكترونية في الصين بشكل مطرد من حيث الإنتاج والإيرادات والتصدير والاستثمار.

ووفقا لبيانات الوزارة، ازدادت القيمة المضافة للشركات الكبرى في هذا القطاع بنسبة 9.3 في المائة على أساس سنوي، أي أعلى بنسبة 5.7 نقطة مئوية عن النمو الكلي لجميع الصناعات خلال تلك الفترة.

وأشارت البيانات إلى أنه في الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري، تجاوز إجمالي الإيرادات التشغيلية لهذه الشركات 9.52 تريليون يوان (حوالي 1.34 تريليون دولار أمريكي)، بزيادة قدرها 7.6 في المائة على أساس سنوي.

وقالت الوزارة إنه خلال نفس الفترة، سجلت هذه الشركات زيادة بنسبة 6.2 في المائة على أساس سنوي من حيث إجمالي قيمة الصادرات.

وتعد الشركات الكبرى المصنعة للمعلومات الإلكترونية في الصين هي تلك التي لا تقل إيرادات الأعمال الرئيسية لها عن 20 مليون يوان سنويا.

وفي الوقت نفسه، ارتفع الاستثمار في الأصول الثابتة للقطاع بنسبة 18.7 في المائة على أساس سنوي بين يناير وأغسطس الماضيين، بزيادة بواقع 8.2 نقطة مئوية عن جميع القطاعات خلال نفس الفترة. 

 

الاكثر قراءة