الأربعاء 15 مايو 2024

في يومهم العالمي.. «أمهات مصر» للمعلمين: «أنتم أساس العملية التعليمية»

يوم المعلم العالمي 2022

تحقيقات5-10-2022 | 14:08

إسراء خالد

قدمت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، التهنئة لجميع المعلمين على مستوى الجمهورية، بمناسبة يوم المعلم العالمي، الذي يحل اليوم الخامس من أكتوبر.

وقالت عبير، في تصريحات صحفية، إن المعلم أساس العملية التعليمية وله دورًا كبيرًا فيها، موضحًة أن مهنة التدريس من أهم وأرقى وأسمى المهن، مضيفًة: «كاد المعلم أن يكون رسولا».

وقدمت الشكر لكل معلم يقوم بعمله على أكمل وجه، ويشرح داخل الفصول الدراسية بضمير من أجل تعليم أبنائنا وكافة الأجيال.

يوم المعلم العالمي 2022

وكان الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وجه رسالة للمعلمين على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، تضمنت: «أبنائي وزملائي المعلمين والمعلمات.. لا يسعني في يوم عيد المعلم العالمي الذي يحل ذكراه اليوم الخامس من أكتوبر، إلا أن أتقدم بأصدق التهاني لكم جميعًا.. وأتقدم بالشكر لكل معلم يصر على بذل الجهد ليعلم ويربي أبنائنا الطلاب، ويترك أثرًا طيبًا في طلابه، ويساهم في صناعة شخصيتنا وتشكيل عقولنا، فالمعلم صاحب رسالة سامية يعمل على رقي المجتمع من خلال تربية الأجيال، لرفعه الوطن والحفاظ على مكتسباته التنموية».

وتابع: «وأعلن أيضًا أنني أفتخر بكوني أنتمي لأصحاب هذه الرسالة التي قاربت أن تكون رسالة الأنبياء، وأيضًا يسرني أن أعلن افتخاري بالمعلم المصري، الذي لا يدخر جهدًا في إتمام رسالته».

وأضاف حجازي: «ولأن مهنة التدريس من اسمى المهن في العالم أجمع فإني أتوجه بالشكر أيضًا للرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي لم يبخل بأي شئ للارتقاء بالمعلمين كونهم من أعمدة التنمية وبناء العقول كما وجه بالعمل على بناء الإنسان باعتباره أحد المحاور الرئيسية في استراتيجية الدولة لانطلاق الجمهورية الجديدة».

واختتم: «وإن شاء الله نحتفل سوياً في النصف الثاني من الشهر الحالي بمشروع أنا المعلم وسند المعلم، ونكرم المتميزين من المعلمين، كما أكلف المديريات بوضع أسماء المعلمين والطلاب الذين وفاتهم المنية في بداية العام الدراسي على قاعات الفصول والمدارس وخالص التعازي لأسرهم جميعا».

Dr.Radwa
Egypt Air