الخميس 16 مايو 2024

بمناسبة المولد النبوي الشريف.. تعرف على أسعار عروسة المولد

عروسة المولد

اقتصاد6-10-2022 | 15:19

جورجينا ناجي

مع اقتراب المولد النبوي الشريف، يتسائل العديد من الناس عن أسعار عروسة المولد وأماكن شرائها، حيث تعد عروسة المولد أحد اهم مظاهر الاحتفال بالمولد البنوي الشؤيف منذ سنوات عديدة، ونجد جميع الشوارع مليئة بالأشكال المختلفة والمميزة من عرائس المولد كلما اقترب موعدة.

وفي التقرير التالي ترصد لكم بوابة "دار الهلال" أسعار عرائس المولد لعام 2022 من داخل شارع "باب البحر"، والذي يعد من أكبر مناطق صنع وبيع حلاوة وعرائس المولد.

عروسة المولد 2022

وشهد السوق العديد من الأشكال الجديدة لعرائس المولد، حيث يكون هناك أشكال مميزة ومختلفة كل عام في عرائس المولد، وسجلت أسعار الأشكال الجديدة بين 90 و250 جنيهًا، وتنوعت هذه الأشكال الجديدة حيث كان هناك عرائس بداخل شكل قلب، كما كانت هناك عرائس مع جمال في شكل واحد، والعديد من الأشكال الأخرى.

وقال البائعون أن هناك زيادة ملحوظة في أسعار حلاوة المولد قد تصل 100%، وذلك نتيجة للأزمة الاقتصادية التي يمر بها العالم لما سببته الأزمة االروسية الأوكرانية وارتفاع سعر الدولار، حيث سجل سعر حصان الحلاوة الصغير نحو 50 جنيهًا بينما سجل العام الماضي نحو 35 جنيهًا، بينما سجل سعر حصان حلاوة المولد المتوسط حول 75 جنيهًا بينما كان سعرة العام الماضي نحو 50 جنيهًا، وسجل سعر الحصان الكبير نحو 140 جنيهًا بعد ما سجل 90 جنيهًا العام الماضي. 

عروسة المولد الحلاوة

سجلت أسعار عرائس المولد ارتفاعًا بين 20 و25 جنيهًا، حيث سجلت أسعار العرائس الضغيرة نحو 85 بعد ما سجلت 35 جنيهاً العام الماضي، وسجلت العروسة متوسطة الحجم نحو 110 جنيهات بعد ما سجلت 65 جنيهًا العام الماضي، كما يوجد أيضاً عرائس على شكل جمال، وسجل هذا الشكل نحو 35 جنيهاً، بينما سجل العام الماضي نحو 20 جنيهاً.

ومع تطور أشكال العرائس تظل حلاوة المولد التقليدية المصنوعة من الحلاوة متوفرة في الأسواق، حيث قد يظن البعض أنها متوفرة في المحافظات فقط، ولكنها متوفرة في القاهرة وجميع المحافظات الأخرى.