الخميس 16 مايو 2024

رئيس شركة بوينج : قطاع الطيران فى الشرق الأوسط تعافى بأكثر من 90 فى المائة

بوينج

عرب وعالم7-10-2022 | 18:24

دار الهلال

 قال رئيس شركة بوينج العالمية، السير مايكل أرثر، لموقع سكاي نيوز عربية إن قطاع الطيران في منطقة الشرق الأوسط قد شهد تعافياً كبيراً ، مشيراً إلى أن حركة الرحلات الجوية بالمنطقة قد تعافت بنسبة 90 فى المائة، بالمقارنة بما كانت عليه قبل وباء كورونا.

وأكد أرثر أن الطلب على السفر في الشرق الأوسط قوي للغاية، ومن المتوقع أن يشهد الطلب على صناعة الطائرات ارتفاعًا قوياً خلال الـ 20 عاماً المقبلة، بعد التعافي الذي شهده القطاع حول العالم عقب تراجع تأثير وباء كورونا.

وأضاف أن أسطول الطيران العالمي سيتضاعف على المدى المتوسط والطويل، مما يمثل أبرز التحديات لقطاع صناعة الطائرات، إذ تنمو الطلبيات على الطائرات بوتيرة سريعة.

وحول منطقة الشرق الأوسط، يرى أرثر أنها جزء رئيسي من مستقبل صناعة الطائرات في العالم، متوقعًا أن يبلغ عدد الطلبيات الجديدة على الطائرات نحو ثلاثة آلاف طائرة حتى عام 2041، وخاصة من طراز الطائرات ذات البدن العريض، باعتبار أن المنطقة تعتبر نقطة ترانزيت هامة.

ويعتبر طيران الإمارات والاتحاد للطيران من الشركاء بالغي الأهمية لـ بوينج، بحسب قول أرثر، والذي أكد أن طيران الإمارات من أكبر مستخدمي طائرات 777، كما أنها مع طيران الاتحاد يقومان بطلبيات جديدة على طراز /777 إكس/.
وأضاف أن شركة طيران فلاي دبي تعتبر من أكبر مشغلي طائرات /777 إكس/ في المنطقة.

وحول مستقبل صناعة الطائرات، قال أرثر إن بوينغ قد تعهدت بأن تحقق هدف صفر انبعاثات كربونية بحلول عام 2050، وهو تحد كبير، وسيكون ذلك عن طريق تجديد أسطول الطائرات ورفع كفاءة استهلاك الوقود، بالإضافة إلى تطوير وقود مستدام للطائرات.
وأوضح أن الشركة ملتزمة بأن تصبح جميع طائراتها قابلة لاستخدام الوقود المستدام بنسبة 100 فى المائة بحلول عام 2030.