الإثنين 24 يونيو 2024

في ذكرى وفاة الفنان .. أول سؤال طرحه مبارك على طلعت زكريا بعد فيلم طباخ الريس

طلعت زكريا

فن8-10-2022 | 14:11

ياسمين محمد

يوافق اليوم ذكرى وفاة الفنان الكوميديان طلعت زكريا ، الذي عُرف بخفة دمه وإيفيهاته التي كانت تضحك الكبير والصغير وتظل في أذهان جمهوره يرددها في حياته اليومية، استطاع أن يحتل مكانا مهما في قلوب الجمهور، ورحل عن عالمنا يوم 8 أكتوبر عام 2019.

في السطور التالية نسرد لكم تفاصيل مقابلته مع الرئيس الراحل محمد حسني مبارك

كشف طلعت زكريا فى حوار مسجل قبل وفاته عن لقائه بالرئيس الراحل محمد حسنى مبارك مع الإعلامي مفيد فوزي، عن تفاصيل اللقاء قائلا:«ذهبت وكنت في قمة الرعب ووجدت أنه كان لديه اجتماع مع الوزاء ولكنه تم إلغاؤه وشاهدت عدد من الوزراء في القصر، ووقتها قلت أنى سأدخل له لمدة دقيقة أسلم عليه وأغادر مباشرة، ولكن ما حدث أنه جلس معى ساعتين ونصف كاملتين».

وأضاف زكريا:« طلب مقابلتى بسبب فيلم "طباخ الريس" حيث أعجبه كثيراً، وأثر فيه جداً وأحب أن يكون هناك أحد ينقل له نبض الشارع، والحقيقة أنه لم يكن يريد مقابلتي بصفتي فنان وإنما كواحد من الشعب المصرى، خاصة وأن لم يتحدث معى تماما عن الفن، إنما كان عاوز يحس بنبض الناس فى الشارع من مواطن عادى مثلى».

واستكمل حديثه:«أول سؤال سألهولى الناس عايشة ازاى وعاملين إيه مبسوطين ولا ايه؟، فكان ردى صريح وأكدت له أن الناس تعبانة من العيشة اللى بقت صعبة ومش لاقية تأكل"، و رد مبارك: "أنا أعمل إيه!؟ واتكلم على التعداد السكانى الذي يزداد بشكل مستمر، وأنه ينشئ مدن وكبارى وطرق جديدة وكل ذلك لا يفيد وأنه لن يستطيع منع زوجين من الإنجاب"، وبعد الوقت الطويل الذي جلست فيه معه اقتنعت بكلامه وأنه مش كذاب لأنى مواطن هيكدب عليا ليه!».

وأشار طلعت زكريا إلى أن الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك عندما علم بتعرضه لأزمة صحية كان دائم الاطمنئنان عليه قائلاً:«دخلت المستشفى بعد مرورى بأزمة صحية وأتصل بى 3 مرات للاطمئنان على صحتى وعندما قلت له أن السجائر هيا السبب كان رده "حد يشرب السجاير اللى بتتعمل في مصر دى».