الإثنين 13 مايو 2024

بعد 8 سنوات من الرحيل.. «الدون» على عرش الدوري الإنجليزي

11-2-2017 | 16:12

هيثم هلال

 

8 سنوات كاملة مضت على رحيل الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو عن ملاعب الكرة الإنجليزية، إلا أنها لم تمنع هداف ريال مدريد التاريخي من التربع على عرش البريميرليج، ليؤكد أنه يعيش أزهى فتراته الكروية.

 

ولم يكد ابن ماديرا يغلق صفحة 2016 والتي توجها بالسطوة على كافة الألقاب الفردية والتربع على العرش الأوروبي على صعيد الأندية والمنتخبات بالجمع بين دوري الأبطال وأمم أوروبا، حتى أكد على أن بصمته التي تركها في البريميرليج لازلت محفورة في الأذهان.

 

وتوج نجم فريق ريال مدريد الإسباني كأفضل لاعب أجنبي في تاريخ الدوري الإنجليزي، وفقًا لتحليل أجراه موقع «فور فور تو»، متفوقًا على الكثير من الأسماء التي لمعت في بلاد الضباب.

 

وتم اختيار رونالدو رغم رحيله عن صفوف فريق مانشستر يونايتد عام 2009، بعد قضائه 6 سنوات ضمن صفوف «الشياطين الحمر» إلا أن جماهير الفريق لازالت تعتبر النجم البرتغالي اللاعب الأفضل في تاريخ النادي.

 

واختتم التقرير بالتأكيد على أن الدون تمكن من تخطي عدد من أساطير الدوري الإنجليزي، مثل الهولندي دينيس بيركامب والفرنسي تيري هنري والإيفواري ديديه دروجبا والفرنسي إريك كانتونا والأيرلندي جورج بيست والويلزي ريان جيجز.

    Dr.Radwa
    Egypt Air