الجمعة 17 مايو 2024

تعرف إلى الصور الفائزة بجوائز العام لتوضح الجمال الاستثنائي لكوكب الأرض

جانب من الصور

الهلال لايت 8-10-2022 | 19:27

ميادة عبد الناصر

في كل عام تقام العديد من المسابقات وترصد الطبيعة والحياة، من خلال هذا التقرير رصدت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الصور الفائزة في مسابقة الصور لعام 2022، التي تديرها منظمة البيئة "ذا ناتيور كونسينڤر"، والتي تعمل على "إيجاد مسارات لحل تغير المناخ وفقدان التنوع البيولوجي".

هذا العام، حيث تم تقديم أكثر من 100000 مشاركة من 196 دولة حول العالم، مع "بعض الإدخالات لتكون بمثابة تذكير صارخ بالأهمية الحاسمة لجهود الحفظ التي تساعد جميع الكائنات الحية على الازدهار معًا"، في إطار المنافسة، حيث تم اختيار لقطة قوية بطائرة بدون طيار لطريق سريع في التبت بواسطة المصور الصيني لي بينج، الفائز.

ومن بين الصور الأخرى التي أثارت إعجاب الحكام، لقطة مؤثرة لنمر يحمل جثة قرد أم في فكيه، وصورة مدهشة لسحب العاصفة التي تلوح في الأفق فوق شاطئ كوبي سياحي، وصورة لفقمة تدافع بشراسة عن جروها من طائر فريسة في جزر فوكلاند.

وتعليقًا على الجوائز، قال ميج جولدثويت ، كبير مسؤولي التسويق والاتصالات في The Nature Conservancy: "تذكرنا هذه الصور الرائعة من المصورين الموهوبين من جميع أنحاء العالم بمدى ارتباطنا ببعضنا البعض وبهذا الكوكب الجميل، وفي نفس الوقت وقت التحديات التي نواجهها.

لزوج من الأسود في محمية مارًا الوطنية في كينيا وأخرى لأنثى دب قطبي ترضع صغارها في ميناء بيراميدن، وهي مستوطنة تعدين روسية مهجورة في أرخبيل سفالبارد النرويجي بجانب هذه الصورة التي التقطت في حديقة جنوب لوانغوا الوطنية في زامبيا، وهي تظهر نمرًا اسمه أوليمبا يحمل "جثة أنثى قرد الفرفت وطفلها لا يزال معلقًا على الحياة العزيزة''.