الأربعاء 15 مايو 2024

أنشطة متنوعة لانتصارات أكتوبر في قنا

جانب من الأنشطة

ثقافة8-10-2022 | 18:44

دار الهلال

قدمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة قنا، نفذ قصر ثقافة قوص احتفالية بمناسبة انتصارات أكتوبر.

واشتملت على استعراضات لنادي مواهب الطفل، وندوة بعنوان "انتصارات أكتوبر وكيفية تغلب المخطط الاستراتيجي المصري"، وأمسية شعرية للشعراء بهاء الخولي وذكريات الجبهة في حرب العبور بقصيدة رسالة من الميدان.

وعقد بيت فرشوط محاضرة بعنوان "انتصارات أكتوبر المجيدة" بمدرسة الشهيد وليد عبد الستار أبو سحلى، وتحدث القاص نبيل بقطر عن الذكرى العطرة لحرب العزة والكرامة وقوة وبسالة الجندى المصري خير أجناد الأرض وإصرار المصريين على الثأر.

وعقدت مكتبة الطفل والشباب بقفط محاضرة بعنوان "ملحمة الجيش المصري في حرب أكتوبر" وأوضح محمد الصادق بطولات وتضحيات كثيرة دونت في سجلات العسكرية المصرية من أجل الحفاظ على أغلى بقعة في أرض الوطن إنها أرض الفيروز سيناء الغالية، كما قدمت مكتبة الطفل والشباب بأبوتشت محاضرة ثقافية بعنوان "نصر أكتوبر العزة والكرامة" وتحدث أشرف طاهر بأن يوم 6 أكتوبر المجيد سيظل على مدى التاريخ النصر العظيم الذي تحقق على أبطال أبنائها ودماء شهدائها.

نفذ قصر ثقافة قوص ورشة فنون تشكيلية بعنوان "رسم مظاهر العبور العظيم" نفذها محمد فتحي، ونفذ قصر ثقافة نجع حمادي ورشة فنون تشكيلية "انتصارات أكتوبر" تنفيذ هناء محمد، بينما نفذت مكتبة الطفل والشباب بفاو قبلي ورشة فنون تشكيلية بعنوان "أكتوبر في عيون الأطفال" تنفيذ سعيد محمد.