الجمعة 27 سبتمبر 2024

استشارية نفسية تكشف تبعات شهرة الرجل على زوجته وأولاده

أبناء المشاهير عرضة للغرور

سيدتي10-10-2022 | 22:21

هويدا علي

الزواج من رجل تحت دائرة الضوء لشهرته الواسعة في مجال عمله، حلم كثير من النساء، لكن قد يتحول هذا الحلم إلى كابوس في حياة بعض الزوجات حال انشغاله عنها وعدم إيجاد وقت كاف يقضيه معها وأولادهما.. فـ إلى أي مدى تؤثر شهرة الزوج على نفسية أسرته؟.

أوضحت الدكتورة جيهان النمرسي استشاري نفسي وإرشاد أسري، أن المرأة المتزوجة من رجل مشهور سواء كان طبيب، محامي، كاتب، إعلامي، أو غيرهم من مجالات آخرى، تعاني دائماً بسبب كثرة المسئوليات الملقاة على كاهل زوجها، ما يجعلها تشعر بافتقاده، ويترتب عليه حدوث مشاكل بينهما إذا لم تكن الزوجة على قدر المسئولية.

 واستكملت حديثها: «المشاكل قد تتفاقم إذا كان الزوج مشهورًا ووسيمًا وتكثر من حوله الشائعات، خاصة إن كان فنان أو لاعب كرة، مما يزيد من الضغوط  النفسية على الزوجة ويشعرها بالغيرة والشك، لذلك يجب على المرأة التي ترتبط برجل مشهور التحلي بالعقلانية والهدوء، ما يساعد على إنجاح زواجها، فعليها أن تكون حكيمة في إدارة الأمور وتتعلم كيفيه احتواء شريك حياتها».

وأكدت الاستشارية النفسية، أن دور زوجات المشاهير لا يقتصر على تحمل تبعات انشغال أزواجهن فحسب، بل عليهن القيام بدور هام  في الأسرة، وهو تنشئة جيل سوي، حيث أن أبناء الشخصيات المسلطة عليهم الأضواء قد ينتابهم الغرور نتيجة تتبع البعض لخطواتهم على السوشيال ميديا؛ لشهرة أبائهم، ما يشعرهم بالتميز عن غيرهم، وهنا يأتي دور الأم، فعليها إبعادهم عن أضواء الشهرة وتعليمهم أن تميزهم الفعلي يكمن في نجاح يحققونه باعتمادهم على ذاتهم وتنمية مهاراتهم، وذلك بتعريفهم مقدار الجهد والكفاح الذي خاضه والدهم حتى يصبح شخصية عامة وناجحة في مجاله.