الجمعة 10 مايو 2024

«معلومات الوزراء» يصدر العدد الرابع والعشرون من مجلة مقتطفات تنموية

مقتطفات تنموية

أخبار11-10-2022 | 11:52

حسن محمود

أصدر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، العدد الرابع والعشرون من السنة الثالثة لتقرير «مقتطفات تنموية»، والذي يقدم جولة معلوماتية تُقتطف من التقارير الدولية الصادرة عن المؤسسات الدولية ومراكز الفكر العالمية في قضايا مختلفة تتنوع ما بين الاقتصادية والجيوسياسية والتنموية، سواءً على الصعيد المحلي أو الدولي.

 يتضمن هذا العدد 13 موضوعًا من مختلف المصادر العالمية، والتى جاء أبرزها "التضخم عام 2022: كيف يمكننا معالجة ارتفاع المعيشة والمساعدة في خفضها؟"، و"مجموعة البنك الدولي تستجيب للأزمات المتداخلة بتقديم تمويل يبلغ نحو 115 مليار دولار في السنة المالية 2022".
 
واشتمل العدد أيضًا على التجارب الناجحة سواءً على مستوى الدول أو الأفراد، مع توضيح الآليات اللازمة للاستفادة من هذه التجارب وكان منها؛ كيف تكافح أوروبا لتقليل الوفاة بسرطان الأمعاء؟، وطباعة الأعضاء ثلاثية الأبعاد: ثورة جديدة في عالم الطب البشري، والسويد تقطع شوطًا كبيرًا في التحول إلى الطيران الكهربائي.
 
كما تناول العدد المقال الصادر عن هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" بعنوان "مدينة الجونة المصرية تلتزم بدورها بحماية البيئة" والذي يستعرض جهود المدينة للتقدم في مجال التنمية البيئية.

Dr.Radwa
Egypt Air