الأحد 19 مايو 2024

كشف غموض مصرع 3 أطفال في حريق شقة بالمعصرة

حريق

الجريمة11-10-2022 | 13:27

مصطفى يونس

كشفت التحريات التي أجراها ضباط مباحث المعصرة، بإشراف اللواء محمد عبد الله مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، بشأن نشوب حريق في شقة سكنية بالطابق الثامن، ومصرع 3 أطفال وإصابة 3 آخرين بإغماء، كواليس الواقعة، إذ تبين انفجار جهاز التكييف بسبب عدم فصله وتشغيله لمدة طويلة، مما أدى لنشوب الحريق والذي امتد لمحتويات الشقة، وبسبب تصاعد الأدخنة بكثافة أصيب الأطفال باختناق، وخوفًا من النيران قاموا بالقفز من الطابق الثامن.

ولقى 3 أطفال مصرعهم، بعدما قفزوا من الطابق الثامن بسبب شعورهم بالخوف الشديد واختناقهم بعد نشوب حريق في شقتهم، وأثناء قيام والدهم ووالدتهم بمحاولة إطفاء النيران، قام الأطفال بالقفز من الشباك بعد محاصرتهم من النيران واختناقهم من الأدخنة، وفشلت جميع محاولات الوالدين في إطفاء الحريق وأصيبا بحالة إغماء.

كان اللواء علاء بشندي مدير المباحث الجنائية، تلقى إخطارًا من المقدم محمد مجدي رئيس مباحث المعصرة، بورد إشارة لغرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة، من النجدة مفادها نشوب حريق في شقة سكنية بالطابق الثامن، بمنطقة المعصرة.

وعلى الفور انتقلت قوة أمنية لمحل البلاغ وتم الدفع بسيارات الإطفاء، وأمكن السيطرة على النيران وإخمادها.

وبالفحص تبين وفاة 3 أطفال نتيجة قفزهم من الثامن خوفًا من الحريق، فيما أصيب الأب والأم وآخر نتيجة الاختناق وإصيبوا بحالة إغماء.