الإثنين 10 يونيو 2024

منسق «المشروعات الخضراء» يبحث سبل التعاون مع ممثلة الأمم المتحدة للمرأة

السفير هشام بدر

أخبار11-10-2022 | 15:41

دار الهلال

قال المنسق العام للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية السفير هشام بدر، إن المرأة أحد أهم الفئات الست بالمبادرة التي تهتم الدولة بإبرازها، مؤكدًا أنه تم تقديم 1045 مشروعًا للمنافسة بفئة المرأة ممثلين عن كافة المحافظات.

جاء ذلك خلال لقاء المنسق العام للمبادرة اليوم الثلاثاء، مع كريستين عرب ممثلة هيئة الأمم المتحدة للمرأة في مصر؛ لبحث سبل التعاون المشترك لإبراز دور المرأة ومشاركتها بالمشروعات الخضراء الذكية ضمن الفئة الخاصة بها بالمبادرة.

وأضاف «بدر» أن المحافظات بدأت بالفعل الإعلان عن الفائزين للتمهيد لعرض المشروعات بالمؤتمر الوطني المقرر انعقاده في 3 نوفمبر المقبل، مؤكدًا اهتمام المبادرة بالعمل والشراكة مع المؤسسات الدولية والأممية المختلفة للاستفادة من الخبرات الدولية.

وأوضح أن أهمية المبادرة تأتي في ضوء استعداد مصر لاستضافة مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ COP27 بمدينة شرم الشيخ، ليبرز اهتمام الدولة بقضية تغيير المناخ، ويؤكد اتجاه الدولة لتمكين القطاع الخاص والمجتمع المدني والشباب والمرأة للنهوض بمختلف القطاعات.

وأكد أن المبادرة تسعى إلى تشجيع جميع الفئات على المشاركة خاصة المرأة، ليأتي ذلك من منطلق اهتمام الدولة بمشاركة وتمكين المرأة في جميع المجالات كشريك أساسي في التنمية.

وشدد على حرص الدولة على أن يكون للمرأة دورًا فعالًا في تلك المبادرة، من خلال تقديم مشروعات ذكية وخضراء تخدم قضايا المرأة، أو أن تكون هي ذاتها المسئولة عن تنفيذ تلك المشروعات أو إدارتها أو أن يكون لها نسبة متساوية على الأقل في مجلس الإدارة الخاص بالشركة.

من جهتها، أشادت كريستين عرب ممثلة هيئة الأمم المتحدة للمرأة في مصر، بالجهود الوطنية لإطلاق مبادرات نسائية حول تغير المناخ والاستدامة في إطار المبادرة الوطنية، معربة عن دعم هيئة الأمم المتحدة للمرأة لتلك الجهود.

 

الاكثر قراءة