الثلاثاء 14 مايو 2024

وزير الداخلية الجزائري يتوعد المتسببين في حرائق الغابات

4-8-2017 | 21:41

أعلن وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية الجزائري، نور الدين بدوي، اليوم الجمعة، أن القرار الخاص بتعويض المتضررين عن الخسائر الناجمة عن حرائق الغابات تتخذه اللجان الولائية بعد "تحقيقات معمقة" تجريها مصالح الأمن.

ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية عن بدوي، قوله خلال اجتماع ترأسه مع اللجنة الولائية لمكافحة الحرائق بمقر ولاية بجاية، أنه على ضوء نتائج التحقيقات، سيتم "تعويض كل من لديه الحق في ذلك، أما من كان سببا في اندلاع هذه الحرائق فسيعاقب بقوة وصرامة القانون".

وفي نفس السياق، دعا السيد بدوي اللجنة الولائية إلى إعداد "تقرير مفصل" عن الحرائق التي مست ولاية بجاية، والتي بلغ عددها -حسب مصالح الحماية المدنية- 126 حريقا أتى على مساحة 1758 هكتارا خلال الفترة الممتدة من 31 يوليو الماضي إلى 4 أغسطس الجاري, مبرزا أن هذه التقارير ينبغي أن تتضمن "الاحتياجات الضرورية" للسيطرة على هذه الحرائق من خلال عمليات الإطفاء التي تقوم بها وحدات الحماية المدنية ومديرية الغابات في الميدان.

ووصل "بدوي" صباح اليوم الجمعة، إلى ولاية بجاية حيث وقف على حجم الخسائر التي خلفتها موجة الحرائق التي مست الولاية مؤخرا, كما استمع إلى شكاوى المواطنين المتضررين لاسيما على مستوى بلدية توجة.

 

    Dr.Radwa
    Egypt Air