الخميس 16 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم.. الرئيس يوجه بإقامة شبكة طرق لربط مشروع مستقبل مصر بالمحاور الرئيسية

جانب من الاجتماع

تحقيقات12-10-2022 | 17:08

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم الأربعاء 12-10-2022، منها، عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اجتماعًا لمتابعة تطورات الموقف التنفيذي للمشروع القومي للإنتاج الزراعي «مستقبل مصر»، وإعلان الهيئة العامة للرعاية الصحية عن تخصيص مكاتب لخدمة كبار السن وذوي الهمم من منتفعي منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، واللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء أ.ح هشام سويفي رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والعقيد طيار بهاء الدين الغنام مدير مشروع "مستقبل مصر".

وصرح السفير بسام المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تناول متابعة تطورات الموقف التنفيذي للمشروع القومي للإنتاج الزراعي "مستقبل مصر".

واطلع الرئيس السيسي، في هذا الإطار، على تطورات المراحل الحالية والمستقبلية لمشروع "مستقبل مصر"، من كل العناصر ومكونات البنية الأساسية، موجهاً بإقامة شبكة طرق متكاملة لربط  كل مساحات المشروع مع المحاور الرئيسية في محيطه الجغرافى، وذلك لاستيعاب حركة التنمية والتطور العمراني المستقبلي المتوقع لتلك المنطقة في إطار "الدلتا الجديدة" ونظراً لحجم الأراضي الشاسعة المستصلحة وما يستتبعها من حركة نقل وتجارة ضخمة، وكثافة تشغيل وعمالة متنوعة، وذلك اتساقاً مع استراتيجية الدولة لزيادة نسبة الأراضي الزراعية والعمرانية من الرقعة الجغرافية الكلية للجمهورية.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، استقبال نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، الدكتور هاني العقابي وزير الصحة ورئيس الهيئة الوطنية العليا لشؤون المخدرات والمؤثرات العقلية بدولة العراق والوفد المرافق له، لبحث سبل التعاون الثنائي المُشترك في قضية خفض الطلب على المخدرات، والاستفادة من التجربة المصرية في علاج وتأهيل مرضى الإدمان وإعادة دمجهم في المجتمع مره أخرى ،باعتبارها من التجارب الرائدة على مستوى الوطن العربي.

حضر الاجتماع السفير أحمد الدليمي سفير دولة العراق بالقاهرة، وميرنا أبو حبيب نائب المدير الإقليمي لمكتب الأمم المتحدة المعنى بالمخدرات والجريمة بالشرق الأوسط ،والدكتور رياض الحلفي مدير عام دائرة الصحة العامة بالعراق، والدكتور وسام حسين التميمي مدير قسم الصحة الدولية بوزارة الصحة العراقية، والدكتور على البرير مدير مكتب الأمم المتحدة المعنى بالمخدرات والجريمة بالعراق،والدكتور عمرو عثمان مساعد وزير التضامن الاجتماعي ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، إعلان الهيئة العامة للرعاية الصحية عن تخصيص مكاتب لخدمة كبار السن وذوي الهمم من منتفعي منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة، وذلك بكافة مراكز ووحدات طب الأسرة التابعة لهيئة الرعاية الصحية بفرع الإسماعيلية. 

وأشارت الهيئة - في بيان اليوم- إلى تفعيل مكاتب لخدمة كبار السن داخل 32 مركزا ووحدة لطب أسرة تابعين لهيئة الرعاية الصحية، تغطي كافة أحياء وضواحي محافظة الإسماعيلية، وتقدم خدمات منظومة التأمين الصحي الشامل لمنتفعي المنظومة الجديدة بالمحافظة. 

وأوضح البيان أن ذلك يأتي ذلك في إطار حرص هيئة الرعاية الصحية على الاهتمام بمنتفعي التأمين الصحي الشامل من كبار السن وذوي الهمم، باعتبارهم من الفئات الأولى بالرعاية، وذلك بهدف تقديم كافة الخدمات الطبية لهم بشكل ميسر مع تسريع إجراءات حصولهم على الخدمات الطبية، وخاصة أصحاب الأمراض المزمنة منهم.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة قطاع الأعمال العام، وجهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، بشأن تعزيز التعاون والتنسيق ودعم التكامل بين الجانبين، بهدف تحسين بيئة ممارسة النشاط الاقتصادي وخلق مناخ استثماري جيد، بما يخدم الاقتصاد الوطني.

ووقع البروتوكول المهندس محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، والدكتور محمود ممتاز، رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية.

وعقب التوقيع، أوضح وزير قطاع الأعمال العام أن هذا البروتوكول يأتي في إطار اضطلاع الوزارة بإدارة استثمارات الدولة المملوكة لشركات قطاع الأعمال التابعة لها، والإشراف عليها، ومتابعة وتقييم نتائج أعمالها، إلى جانب العمل على اتخاذ القرارات اللازمة لإعادة هيكلة استثمارات الدولة وتصحيح الهياكل التمويلية لهذه الشركات، للمحافظة على حقوق الدولة، وكذا الإشراف على برامج التنمية البشرية لقيادات هذه الشركات.