الأحد 28 ابريل 2024

أجواء مائلة للحرارة وأمطار.. حالة الطقس المتوقعة حتى الأربعاء

الطقس خلال الفترة المقبلة

تحقيقات14-10-2022 | 17:44

إسراء خالد

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، حالة الطقس المتوقعة خلال الفترة من غد السبت 15 أكتوبر حتى الأربعاء 19 من الشهر ذاته.

ويكون الطقس خلال تلك الفترة مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية، حار على جنوب الصعيد، لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره على كل الأنحاء.

الطقس خلال الفترة المقبلة

ويشهد غدًا السبت، أمطار متوسطة على مناطق من (السلوم - مطروح – الإسكندرية - دمياط - البحيرة - كفر الشيخ - الدقهلية - الغربية) على فترات متقطعة تكون رعدية أحيانًا بنسبة حدوث (%80 تقريبًا).

وتكون الأمطار خفيفـة ليلًا على مناطق من (الشرقية - المنوفية) تمتد خفيفة ورعدية أحيانًا على مناطق من القاهرة الكبرى بنسبة حدوث (%40 تقريبًا) على فترات متقطعة على مناطق من غرب البلاد، قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على فترات بنسبة حدوث (60) تقريبًا، وقد تكون متوسطة ورعدية أحيانًا.

وتنشط الرياح على مناطق متقطعة من غرب البلاد، قد تكون مثيرة للرمال والأتربة.

ويشهد الأحد 16 أكتوبر، أمطار متوسـطة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة بنسبة حدوث 50%.

وتنشط الرياح، الإثنين 17 أكتوبر 2022، على مناطق من غرب البلاد على فترات متقطعة.

وتكون الأمطار خفيفة إلى متوسطة، الثلاثاء 18 أكتوبر 2022، على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة بنسبة حدوث (%30 تقريبًا)، وتنشط الرياح أحيانًا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

ويشهد، الأربعاء 19 أكتوبر 2022، نشاط رياح أحيانًا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

وتأتي درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة كالآتي:

Dr.Randa
Dr.Radwa