الخميس 26 سبتمبر 2024

النيابة: المتهم استغل سلطته في الحصول على 4 ملايين جنيه

5-8-2017 | 14:43

 

رفعت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمجمع محاكم جنوب القاهرة بزينهم، برئاسة المستشار جمال عبدالإله، أولى جلسات محاكمة مستشار وزير المالية، و3 متهمين آخرين، قفص الاتهام في قضية الرشوة.

 

وتضمنت الجلسة عرض المحكمة أسطوانات تفيد بمعاينة قطعة الأرض محل الواقعة، وتسجيلات تتضمن واقعة الرشوة بين المتهمين وصور شيكات مستلمة من المتهم الثاني للمتهم الثالث.

 

وقال طارق الخولي دفاع المتهم الثاني محمود الفخراني، رجل الأعمال "الراشي"، إنه يطالب بالسماح لموكله بالحديث.

 

وقررت المحكمة سماع أمر الإحالة فقال ممثل النيابة العامة: "تتهم النيابة العامة طارق فراج، محمود الفخراني، أمل عبدالوهاب، ناصر جمال بركة، أنهم خلال الفترة من ديسمبر  ٢٠١٦ حتى ٢٠ يناير  ٢٠١٧، إن المتهم الأول بصفته موظفا عموميا في قطاع الضرائب العقارية بوزارة المالية، أخد عطية لنفسه مستغلا سلطته حيث طلب من الثاني بواسطة الثالث والرابع ٤ ملايين جنيه، ودفع منهم مليونا و١٠٠ ألف جنيه.

 

وأضاف ممثل النيابة في أمر الإحالة الذي تلاه خلال الجلسة أن المتهم الأول طالب بسرعة تخصيص ١٥٩ فدانا بمنطقة بالضبعة بمطروح لصالح الثاني وتخفيض نسبة التخصيص للأراضي.

 

وقدم المتهم الثاني رشوة للحصول على ميزة عامة من السلطة، أما المتهمان الثالث والرابع فتوسطا بتقديم رشوة للحصول على سلطة عامة وتوسط بموضوع الرشوة، وطالبت النيابة بتوقيع أقصى العقوبة على المتهمين.